بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2626.2)
FTSE 100(5584.15)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7389)
USD to GBP(0.6365)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • اسرئيل تعزز قدراتها العسكرية بغواصة دولفين المانية جديدة... وتفتقر إلى الكمّامات الواقية
    الخميس, 01 ديسيمبر 2011
    القدس المحتلة - امال شحادة

    في وقت تروج اسرائيل لتعزيز قدراتها الجوية والبحرية والاستخبارية في مواجهة اخطر سيناريوهات الحرب المتوقعة، وتواصل تدريباتها الخميس، لليوم الثاني على مواجهة تعرض سكانها لما اسمته "الارهاب البيولوجي "كشف تقرير ان اكثر من اربعين في المئة من الاسرائيليين غير مزودين بكمامات واقية من الكيماوي بسبب النقص الكبير الذي تعاني منه الجبهة الداخلية. وحذر مسؤول امني من خطر عدم تزود الاسرائيليين بهذه الكمامات ازاء ما وصفه "بالفترة الحساسة التي تشهدها المنطقة". وقال "إسرائيل تعيش أيام حساسة إذا لم تصل لقرارات سريعة لتوزيع الكمامات على كل مواطن إسرائيلي. فالهدف من توزيع الكمامات الموجود لدينا في المخازن هو عدم تتدافع الناس لمحطات التوزيع مع المخاطرة بحياتهم وقت الحرب".

    وفي التقرير الاسرائيلي ان 163 ألف كمامة من الكمية المتواجدة في مخازن جيش الدفاع المدني غير صالحة للاستخدام السنة المقبلة واذا لم تتوفر موازنة 4 مليون دولار خلال السنتين المقبلتين فان مدة صلاحية 880 الف كمامة ستنتهي .

    وعلى رغم هذا النقص الكبير الذي يؤكد ان اسرائيل غير قادرة على حماية سكانها الا ان اسرائيل تواصل حملة ترويجها للقدرات الدفاعية والهجومية واعلن مسؤول امني ان بلاده ستحصل على غواصة تجسس المانية جديدة من نوع "دولفين" . وبحسب مواصفات هذه الغواصة فهي قادرة على الغوص لمسافات عميقة تحت الماء، والإبحار لمسافات طويلة تصل حتى 4500 ميل بحري، فيما سرعتها تصل حتى 20 عقدة، وهي مؤهلة لحمل رؤوس حربية نووية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية