بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2626.2)
FTSE 100(5584.15)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7389)
USD to GBP(0.6365)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • روسيا: إرسال حاملة طائرات أميركية إلى السواحل السورية يضيف عناصر توتر جديدة للأزمة
    الخميس, 01 ديسيمبر 2011

    موسكو, يو بي أي، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، إن إرسال السفن الحربية الأميركية إلى السواحل السورية يضيف عناصر للتوتر جديدة للأزمة السورية.

    ونقلت قناة روسيا اليوم عن لوكاشيفيتش قوله في مؤتمر صحافي في موسكو، إن "جميع هذه الإجراءات تعقّد إيجاد سبل لتسوية المشكلة. إن هذه الإجراءات تضيف عناصر جديدة للتوتر، التي من دونها المنطقة ساخنة. وإنها لا تساعد مطلقاً في إيجاد تسوية سلمية".

    وقال رداً على سؤال عن هدف إرسال حاملة الطائرات الأميركية (جورج بوش) إلى السواحل السورية "أعتقد أنه من الأفضل طرح هذا السؤال على الزملاء الأميركيين، وليس على الناطق الرسمي الروسي".

    من جهة أخرى، قال المسؤول الروسي إن بلاده تنوي المساهمة بنشاط في تطبيع الأوضاع في اليمن بالتعاون مع كافة القوى السياسية والقيادة الجديدة للبلاد، مشيراً إلى أن "الأوضاع في البلاد استقرت نوعاً ماً، ولكن تبقى الأوضاع متوترة".

    وذكرت وسائل إعلام عربية وغربية توجه حاملة الطائرات النووية (جورج بوش) من الخليج العربي لناحية الساحل السوري يرافقها عدد من السفن والقوارب العسكرية، بما فيها سفينة مدمرة.

    ورفضت الخارجية الأميركية التعليق على معلومات قالت إن حاملة الطائرات الأميركية (جورج إتش بوش) وصلت إلى قرب الساحل السوري، وأحالت الصحافيين إلى البنتاغون، فيما رفض مصدر في البنتاغون أن يحدد مكان حاملة الطائرات، واكتفى بالقول إنها في البحر الأبيض المتوسط.

    وفي السياق، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصدر ملاحي في قناة السويس، بأن حاملة الطائرات الأميركية عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس قادمة من البحر الأحمر في طريقها للبحر المتوسط عبر التفريعة الشرقية للقناة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

روسيا: إرسال حاملة طائرات أميركية إلى السواحل السورية يضيف عناصر توتر جديدة للأزمة

ارسال اميركا حاملة طائرات الى المتوسط هو لاستعراض العضلات والتخويف ولكن اميركا لم تعد لها نفس الرهبة كما كانت من قبل لان هيبتها انكسرت في العراق وافغانستان واصبحت معنويات جنودها في الحضيض بالاضافة للازمة المالية التي تمر بها مع اروربا لا تسمح لها بمغامرات كاوبوية جديدة ....اللهم الا اذا تكفلت قطر بدفع فاتورة تدمير الدول العربية كما فعلت في ليبيا....

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية