بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2626.93)
FTSE 100(5552.29)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7469)
USD to GBP(0.641)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • بايدن: النظام السوري يهدد الاستقرار الطائفي في المنطقة
    السبت, 03 ديسيمبر 2011

    اسطنبول، ا ف ب، اعلن نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الذي يقوم بزيارة الى تركيا ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد لا يشكل مصدر عدم استقرار لسوريا فقط، بل يهدد "بتأجيج" النزاعات الطائفية في المنطقة، كما ذكر السبت مكتبه الاعلامي.

    واضاف المكتب الاعلامي الذي قدم خلاصة عن حديث غير رسمي مع الصحافة في الطائرة التي نقلت بايدن من انقرة الى اسطنبول، ان بايدن "شدد ايضا على قناعته التي يشاطره اياها الاتراك، ان الاسد ونظامه هما حاليا مصدر عدم استقرار في سوريا ويشكلان خطرا كبيرا لتأجيج النزاعات الطائفية ليس في سوريا فقط انما خارجها ايضا".

    واعربت الولايات المتحدة وتركيا عن تخوفهما من اندلاع حرب اهلية في سوريا حيث اسفرت تظاهرات الاحتجاج عن مقتل اكثر من اربعة الاف شخص منذ اذار(مارس)، كما تقول الامم المتحدة.

    وتعرب تركيا من جهة اخرى عن قلقها من عواقب الازمة السورية على اراضيها، اذ تقيم في البلدين اقليات كبيرة اتنية وطائفية متقاربة جدا، ولاسيما الاكراد.

    واكد بايدن الذي كرر تصريحات ادلى بها في الايام السابقة ان "الهدف الاول هو ان يتوقف النظام عن قتل مواطنيه وان يتنحى الاسد عن السلطة".

    وكان بايدن قال لصحيفة حرييت التركية قبل وصوله الى العاصمة التركية، ان "موقف الولايات المتحدة حول سوريا واضح: على النظام السوري التوقف عن قمع شعبه وعلى الرئيس الاسد التنحي".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية