• 1326212478915631600.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2702.5)
FTSE 100(5696.7)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7842)
USD to GBP(0.6469)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • اليمين المتطرف يعد لاقامة بؤرة استيطانية عند الحدود مع الأردن
    الثلاثاء, 13 ديسيمبر 2011

    يواصل الجيش الاسرائيلي نشر قواته بالقرب من منطقة نهر الاردن ، في اعقاب اقتحام عشرات اليهود المتطرفين منطقة عسكرية مغلقة محاذية للحدود ، ردا على مطلب الاردن بعدم هدم جسر المغاربة في القدس والاعلان عن ارسال وفد من طرفه لفحص الموقع . وراى اليمين ان ارسال وفد اردني الى القدس والتدخل في قرار الهدم هو تدخل اردني في الشؤون الاسرائيلية.

    وكانت مجموعة من اربعين يميني متطرف من منظمة تدعى "الدولة العبرية "، بقيادة مئير برتلر، قد اقتحمت السياج الحدودي وتحصنت داخل مبنى مهجور يقع داخل الحدود الاردنية . واعلنت مجموعة المتطرفين التي اقتحمت الموقع انها تنوي اقامة مستوطنة جديدة تطلق عليها"قلعة زئيف" نسبة إلى زئيف جابوتنسكي الأب الروحي لليمين الصهيوني. وبحسب هؤلاء فانهم في اقامتهم للمستوطنة يريدون توضيح "من هم اصحاب البلاد ومن يتخذ القرارات المتعلقة بها، وحتى نثبت للأردنيين اننا هنا اصحاب هذه البلاد"، قال احد المقتحمين المنطقة الحدودية.

    ودعا المستوطنون الى دفع الاستيطان في الاردن . وبحسب مئير بارطل، احد قادة ما هي معروفة ب"عصابات التلال" في الضفة الغربية "، انه على مر الاجيال كان الشعب اليهودي على ضفتي نهر الاردن وهذه خطوة اولى لتطوير الاستيطان في هذه المنطقة .

    ودعا اليمين المتطرف اعضاء حزب الليكود الحاكم والحكومة الى ما اسموه "تعزيز فكر وتعاليم جابوتنسكي ، الداعية الى اقامة بؤر استيطانية على الاراضي الاردنية ".

    من جهته اعتبر الجيش الاسرائيلي في بيان له ، اقتحام المنطقة الحدودية عملا استفزازيا يعرقل الجهود التي يبذلها الجيش لضمان امن الحدود . واكد ان قوات الجيش متواجدة في المكان وقد اخلت المتطرفين وستعمل على ضمان الامن هناك .

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية