• 1324140263412809300.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2555.33)
FTSE 100(5387.34)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7667)
USD to GBP(0.6432)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • اللويحق لـ «الحياة»: «دول الخليج» مطالبة بتكثيف الوحدة الأمنية
    الأحد, 18 ديسيمبر 2011
    الرياض – رياض المسلم

    طالب أعضاء في مجلس الشورى تكثيف الوحدة الأمنية في دول مجلس التعاون الخليجي لحمايتها والاستعداد والتحضير لأي طارئ، مشيرين إلى أهمية تعزيز درع الجزيرة بقوات من مختلف القطاعات العسكرية جوية وبرية وبحرية.

    وأوضح عضو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس عامر اللويحق، أن دول مجلس التعاون الخليجي «محسودة ومقصودة في أمنها واستقرارها ومقدراتها، نظراً للنجاحات التي حققتها في أمنها»، مشيراً إلى أن القيادات في دول «الخليج العربي» تشعر بهذا الشعور وتدرك أهمية الأمر نظراً للاضطرابات التي تحيط في دول مجلس التعاون الخليجي.

    وقال اللويحق إن أهمية تطرق الاجتماع المرتقب إلى النظر في الدراسات الموثقة على سد حاجات المواطنين الخليجيين بما يواكب تطلعاتهم ويزيد من وحدة دول مجلس التعاون الخليجي، وأن الجانب الأمني هو الأهم.

    فيما شدد عضو مجلس الشورى وعضو لجنة الشؤون الصحية والبيئة في المجلس الدكتور محسن آل تميم لـ«الحياة» العمل في الاجتماع الخليجي على بذل مزيد من الجهد من أجل رفع معدل التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أهمية تحقيق طموح مواطني دول الخليج.

    وقال آل تميم إن ما تحقق إلى الآن جيد بين دول المجلس الخليجي من وحدة وتلاحم ويصب في مصلحة الحكومات والشعوب الخليجية، لكن التطلعات أكبر مما تحقق.

    ولفت عضو لجنة الشؤون الصحية والبيئة أن التطلعات لدى أبناء الخليج ليست في مجال واحد، بل في الأصعدة والاتجاهات كافة، ويجب تحقيق قفزات في التنسيق بين الدول فيما يخص التوحد، وأن هناك تنسيقاً في عدد من المجالات منها الصحة والبيئة.

    وأضاف: «المواطنون الخليجيون ينتظرون توحيد العملة والتنقل، وعدداً من القرارات التي أعلن عنها مسبقاً، والجميع بانتظار تنفيذها».

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية