بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2618.64)
FTSE 100(5512.7)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7658)
USD to GBP(0.6406)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • متعب بن عبدالله: الطائرات تصل قريباً... ولا نشتري سلاحاً لأنه أعجب شخصاً
    الإثنين, 26 ديسيمبر 2011
    الأحساء – محمد الرويشد

    توقع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز، أن تصل الطائرات التي اشتراها الحرس الوطني «قريباً». وقال: «إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز دعَّم الحرس الوطني، ليمتلك طيراناً، واليوم وصلنا إلى خطوات متقدمة في هذا المجال، ولدينا عدد كبير من الطيارين الذين تخرجوا. ونحن في انتظار أن تأتي الطائرات. وهذا سيكون في الوقت القريب».

    ووسط تحليق «كثيف» من طائرات «الأباتشي» المقاتلة صباح أمس، في ميدان القتال، أضاف الأمير متعب: «لا نشتري أي سلاح لأنه أعجب شخصاً ما، سواءً أنا أو غيري، بل نعتمد على المشورة. وأيضاً هناك مختصون للتقويم. ولا نعتمد على بلد الصنع، أو نوعيته، بل نجلبه للتجربة والاختبار في أجوائنا، وطبيعة بلدنا، وجغرافيتنا، وإذا نجح نقوم بشرائه»، مؤكداً أن «أي نوعية سلاح نستورده وقبل أن نستخدمه لا بد أن يخضع للتجربة».

    واختُتم أمس، تدريب آليات الحرس الوطني مشاركة في «ولاء وفداء 2». (محمد الرويشد) «فداء وولاء٢»، بمناورة عسكرية حية، شاركت فيها ثلاثة ألوية من الحرس الوطني. فيما نقل الأمير متعب تحيات القائد الأعلى للقوات المسلحة كافة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وولي عهده ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز. وأكد حرص خادم الحرمين الشريفين، على متابعة هذا التمرين والمناورة، «وأمرني بأن أعطيه تقريراً عن كل لحظة. وهذا يدل على اهتمامه بأبنائه في القوات المسلحة في شكل عام».

    وأضاف أن هذا الاهتمام «دفعنا وساعدنا على أن نقيم هذا المشروع، وبهذا المستوى، ورأينا ما يُثلج الصدر، وما يرفع الرأس، بكل من شارك في هذا المشروع، وما رأينا من الروح المعنوية العالية والصدق والوفاء والإخلاص لهذا العمل»، متمنياً أن تكون المشاريع المقبلة «مثل هذا المشروع وأفضل».

    وقال: «ما شاهده الجميع اليوم عادة ما نقوم به في أي مهمة، ونكون جاهزين، وعندما يأمرنا خادم الحرمين سنكون على أهبة الاستعداد»، مضيفاً «هذا رتل من العربات المشاركة في التمرين.. (محمد الرويشد) عملنا اليومي من الصباح إلى المساء، واليوم ننفذه ميدانياً».

    وشدد على أن «الأسس التي نسير عليها نستمدها من خادم الحرمين الشريفين. ونحن نسير على خطاه. ودائماً ما نستنير من رأيه وإرشاداته وأوامره»، مؤكداً أن منسوبي الحرس الوطني «وصلوا إلى مستوى عالٍ فكرياً وتعليمياً.ونسعى دائما إلى تطوير الآلات والأسلحة، ونحصل على الأفضل والأحسن». وعن معنويات منسوبي الحرس الوطني، قال: «اليوم تحدثت مع زملائي في أرض الميدان، وقدمت لهم خالص شكري، وأنا مهتم جداً بالروح المعنوية، ولمست أنها عالية جداً، والتمرين طُبق كما هو مخطط له ووفق التعليمات التي وضعت، وكل هذا يدل على أن منسوبينا على مستوى عالٍ، ويمكنهم التعامل مع جميع الأسلحة والمعدات».

     

    متابعة دائمة لتطورات «الحرب الإلكترونية»

     

    القبول في كلية الملك خالد بحسب الحاجة

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية