بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2618.64)
FTSE 100(5512.7)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7649)
USD to GBP(0.6399)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • خالد بن سلطان: الأمير سلطان كان معلماً في غير غلظة وموجهاً في غير فظاظة
    الإثنين, 26 ديسيمبر 2011
    الرياض - أحمد غلاب

    أكد نـــــائب وزير الدفاع رئيس مجلس أمناء مؤسسة ســـــلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الأمير خــالـــد بــن سلطـــان أن المـــؤسســة ســـــتظل نبـــع خــــير وفضــــل وإحســـان، وقبـــلة للمحـــرومين والمــــحتاجين، بــــعد رحيــــل صـــــاحــــب الـــــفضل في إنــــشائها وتمويـــــلها وتطويرها.

    وقال الأمير خالد بن سلطان في كلمته خلال ترؤسه الاجتمـــاع السادس بقصر العزيزية مساء أمس: «إن الأمـــــير سلطان بن عبــــدالعزيز -رحمه الله- كان رحيماً في غير مفسدة، لينا في غــــير ضعف، معلماً في غير غلظة، وموجهاً من دون فظاظة».



    نص كلمة الأمير خالد بن سلطان

    بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين الذي بشر الصابرين والصلاة والسلام على سيد ... جانب من اجتماع مجلس الأمناء. (عبدالله الشيخي) المرسلين الذي بشر ابن آدم أنه إذا مات انقطع عمله إلا من ثلاث ولد صالح يدعو له أو صدقة جارية أو علم ينتفع به، فــنرجو أن نكون في زمرة ذلك الــولـــد، وأن تكون مؤسستنا هـــي تــــلك الصدقة وأن يكون تطويره للتعليم خير علم ينتفع به.

    أيها الإخوة الحضور، هذه هي المرة الثانية التي نجتمع فيها في مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بعد رحيل صاحب الفضل في إنشائها وتمويلها وتطويرها نطلب له الرحمة وأن يجزيه الله أحسن جزاء على ما أنفق وموّل وطوّر.

    وأذكر نفسي بقوله تعالى: «فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك»، لقد الأمير خالد مغادراً بعد انتهاء الاجتماع. كنت يا سيدي رحيماً في غير مفسدة ليناً في غير ضعف معلماً في غير غلظة وموجهاً من دون فظاظة.

    لقد دعوتكم في خطابي في الثاني من ذي الحجة 1432 هـ إلى أن نتعاهد بأن نظل على دربه سائرون ونهجه سالكون وهو أن تظل المؤسسة نبع خير وفضل وإحسان، قبلة للمحرومين والمحتاجين، تستقطب الخير من دون تحيز لدين أو عرق أو جنس أو نوع، واليـــوم جاء يوم الوفاء، فنجتمع لنحدد الرؤية المستقبلية للمــؤسسة واستراتيجياتها فـــي الخمــس سنوات القادمة، شـرط عــــدم المساس بنهج سمو سيــدي أو رؤيته أو تطلعاتـــه وأمنياته.

    ختاماً، أنتظر منكم رؤيـــة تثري الفكر والبناء والتطويــــر في الأداء والرقابة فــي العمـــل.

     

    فيصل بن سلطان: الأعمال الإنشائية للمؤسسة بلغت 1246وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 400 مليون ريال

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية