• 1325434889005103400.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2605.15)
FTSE 100(5572.28)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7722)
USD to GBP(0.6451)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • كلينتون ترحب باجتماع فلسطينيين وإسرائيليين في الأردن
    الإثنين, 02 يناير 2012

    واشنطن- يو بي أي- رحبت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بإعلان الحكومة الأردنية عن استضافة اجتماعين بين مفاوضين إسرائيليين وفلسطينيين، وأعربت عن تأييد واشنطن لهذه الخطوة الإيجابية ودعت لاغتنام هذه الفرصة.

    وأصدرت كلينتون بياناً قالت فيه "أعلنت الحكومة الأردنية ان وزير الخارجية ناصر جودة سيستضيف اجتماعين الأول بين مفاوضين إسرائيليين وفلسطينيين مع مبعوثي الرباعية والثاني بين مندوبين إسرائيليين وفلسطينيين".

    وأضافت "نحن نرحب وندعم هذا التطور الإيجابي، وأنا أشيد بجهود الملك (الأردني عبد الله) والوزير جودة لجلب الأطراف معاً وتشجيعهم على مقاربة هذه الاجتماعات بشكل بناء".

    ولفتت إلى انه يوم اجتمعت بمبعوثي الرباعية "وضعنا إطاراً لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الأطراف، وعلمنا ان التقدم باتجاه هذا الهدف لن يكون سهلاً لذا من الأساسي أن يغتنم الطرفان هذه الفرصة".

    وقالت كلينتون "نحن نأمل في أن يساعد هذا اللقاء المباشر في الدفع باتجاه الخطة التي اقترحتها اللجنة الرباعية"، والتي تهدف إلى التوصل إلى حل نهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين مع حلول نهاية العام 2012.

    وختمت بالقول انه "كما قال الرئيس (الأميركي باراك أوباما) وقلت أنا من قبل، ان الحاجة لسلام دائم أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى، والوضع الراهن ليس مستداماً وعلى الأطراف أن تتحرك بشجاعة لدفع قضية السلام قدماً".

    يذكر أن المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي متوقفة منذ نهاية العام 2008 في أعقاب الحرب الإسرائيلية على غزة، واستؤنفت في شهر أيلول'سبتمبر من العام الماضي من خلال 3 لقاءات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في واشنطن والقدس، لم ينتج عنها شيئاً ووصلت إلى طريق مسدود بعدما رفض نتنياهو مطلب الفلسطينيين والأميركيين والمجتمع الدولي بتجميد الإستيطان، بادعاء أنه يجب استئناف المفاوضات من دون شروط مسبقة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية