بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2669.86)
FTSE 100(5624.26)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7815)
USD to GBP(0.6453)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • مقدسي لـ«الحياة»: نأمل الحيادية في عمل المراقبين العرب
    الاربعاء, 04 يناير 2012
    دمشق - «الحياة»

    أكد الناطق باسم وزارة الخارجية والمغتربين السورية جهاد مقدسي في تصريحات إلى «الحياة» أمس، أهميةَ أداء مراقبي الجامعة العربية مهمتهم بـ «الحيادية والمهنية» لنقل حقيقة ما يجري في البلاد.

    وقال مقدسي: «تراهن سورية في المرحلة الراهنة على الحيادية والمهنية في عمل بعثة الجامعة العربية، ونحن نوفر كل ما يلزم ضمن البروتوكول الموقع لتسهيل عمل بعثة الجامعة في الشكل الأمثل لأن نجاح البعثة في نقل حقيقة ما يجري في سورية هو في مصلحة سورية».

    وسئل عن تصريحات مختلفة أدلى بها مراقبون عرب، فأجاب: «معلوماتنا أن التعامل ما بين البعثة العربية والإعلام هو في حده الأدنى ويستند على الدوام إلى التوضيح عند الحاجة فقط نظراً إلى انشغال البعثة بإتمام مهمتها. في النهاية هذا أمر له علاقة بما ينظم عمل البعثة».

    وقال رداً على سؤال يتعلق بتوقعات دمشق إزاء تقرير سيقدمه رئيس فريق المراقبين محمد دابي قبل اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة يوم السبت المقبل: «كما قلت نأمل المهنية والموضوعية، وهذا ما سيؤدي لمساعدة سورية لتخطي الأزمة لأن سورية تستحق العرفان من الإخوة العرب لما قدمته في مجال العمل العربي المشترك وقضايا العرب الأساسية». وأضاف أن طبيعة التعاون بين المراقبين والحكومة السورية «تنسيقية وبعيدة من أي بيروقراطية، ونتمنى للفريق التوفيق بمهمته المنصوص عليها» في برتوكول التعاون الموقع بين الجانبين.

    وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أفادت بأن فرق بعثة الجامعة العربية زارت حي بابا عمرو والرستن في حمص وسط البلاد، وواصلت اليوم جولاتها في درعا جنوباً، وزارت حي السبيل ومدينة سلقين في إدلب في شمال غربي البلاد. كما زار وفد من المراقبين المستشفى العسكري في حمص والمستشفى الوطني فيها.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية