بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2710.67)
FTSE 100(5636.64)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7887)
USD to GBP(0.6528)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • اجتماع فلسطيني اسرائيلي ثالث السبت في عمان
    الجمعة, 13 يناير 2012

    رام الله (الضفة الغربية) - ا ف ب - اعلن مسؤول فلسطيني كبير ان اجتماعا فلسطينيا اسرائيليا سيعقد للمرة الثالثة في عمان السبت لمواصلة الجولات الاستكشافية من اجل استئناف المفاوضات المجمدة منذ ايلول/سبتمبر 2010.

    وقال مسؤول فلسطيني مقرب من المفاوضات لوكالة فرانس برس "ان الاجتماع سيعقد في عمان برعاية اردنية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بهدف مواصلة الجولات الاستكشافية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المتوقفة بسبب رفض اسرائيل وقف الاستيطان".

    واضاف المسؤول الفلسطيني الذي فضل عدم ذكر اسمه "ان الجولتين السابقتين لم تحرزا تقدما بتقريب المواقف بين الجانبين ولا زالت الهوة واسعة (..) لاننا نصر على وقف الاستيطان وعلى مرجعية حدود عام 1967 لاستئناف المفاوضات وان يقدم الجانب الاسرائيلي تصوره حول قضيتي الامن والحدود".

    واضاف "لكن الوفد الاسرائيلي لم يقدم رؤيته حتى الان ولم يبغلنا بوقف الاستيطان".

    واعرب المسؤول الفلسطيني عن امله "ان تحدث الجولة الثالثة من الاجتماعات اختراقا سيما ان هناك جهودا من المجتمع الدولي واللجنة الرباعية والاردن لم تستجب لها جميعا اسرائيل للان".

    وتابع" ولكن نامل ان لا تضيع الحكومة الاسرائيلية فرصة اخرى لاستئناف المفاوضات على اسس واضحة وفق ما طالبت به اللجنة الرباعية وهو وقف الاستيطان ومرجعية حدود عام 1967".

    واوضح "ان ما تحدث به الوفد الاسرائيلي خلال هذه الجولات لا يمكن ان يؤدي الى استئناف المفاوضات وبالتالي الكرة الان في الملعب الاسرائيلي (..) وعليه فان على اسرائيل ان تستجيب لمطالب المجتمع الدولي الذي يريد ان يصل الى تطبيق رؤية حل الدولتين دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وديمقراطية على حدود عام 1967 عاصمتها القدس الشرقية الى جانب دولة اسرائيل وحل كافة قضايا الحل النهائي".

    وشدد المسؤول انه "اذا استمرت المواقف الاسرائيلية خلال الاجتماعات القادمة حتى السادس والعشرين من هذا الشهر دون تقديم مواقف جدية فان الحكومة الاسرائيلية ستكون مسؤولة عن فشل استئناف المفاوضات مرة اخرى بسبب مواقفها المتعنتة".

    و26 كانون الثاني/يناير هو الموعد النهائي الذي حددته اللجنة الرباعية للشرق الاوسط لكلا الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي لتقديم مقترحات مفصلة لتسوية سلمية.

    وتضم اللجنة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية