• 1326649948348185300.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2710.67)
FTSE 100(5633.82)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7897)
USD to GBP(0.6531)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • 7 قتلى و16 جريحاً من الشرطة العراقية في تفجيرات وهجمات منسقة في الرمادي
    الإثنين, 16 يناير 2012
    بغداد - حسين علي داود

    تواصلت أعمال العنف في العراق أمس، وتعرضت مدينة الرمادي إلى سلسة تفجيرات وهجمات منسقة، بعد يوم من التفجير الذي طاول زواراً شيعة في مدينة البصرة جنوب البلاد وأوقع العشرات من القتلى والجرحى، فيما أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على سبعة مسلحين بينهم مسؤول كبير في تنظيم «القاعدة»، وأحبط جهاز مكافحة الإرهاب محاولة لتفجير سوق شعبية في بغداد.

    وشهدت محافظة الأنبار أمس سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة استهدفت مبنى القضاء في المدينة وأسفرت عن مقتل سبعة من رجال الشرطة وجرح 16 آخرين، إضافة إلى ثلاثة مدنيين. وأكد مصدر طبي في مستشفى الرمادي هذه الحصيلة.

    وأوضحت الشرطة أن «نحو عشرة مسلحين بينهم انتحاريان اقتحموا مقراً أمنياً يضم مديرية شرطة مدينة الرمادي ومديرية التحقيقات الجنائية ومبنى آخر قيد الإنشاء لقائمقام الرمادي». وتابعت أن «الهجوم بدأ بسيارة مفخخة انفجرت قبيل الاقتحام عند البوابة، بعدها أقدم الانتحاريان على تفجير نفسيهما خلال العملية، ثم وقع تبادل لإطلاق النار ما دفع المسلحين الآخرين إلى الاختباء في المبنى قيد الإنشاء وتمت محاصرتهم من قبل الشرطة».

    وسبق الاقتحام تفجير ثلاث سيارات مفخخة عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً بفارق زمني ضئيل بينها، في مناطق متفرقة من الرمادي، الأولى قرب مديرية دائرة المياه والثانية خلف مديرية الدفاع المدني والثالثة قرب جامع الدولة الكبير. ولم يصب سوى ثلاثة أشخاص بجروح نتيجة الانفجارات 3 التي كانت تهدف إلى تحويل انتباه القوات الأمنية بعيداً من موقع الهجوم الذي أريدَ منه احتجاز رهائن، وفق الشرطة.

    وقال المستشار في وزارة الداخلية اللواء عادل دحام «جرت ملاحقة المجموعة المسلحة ومحاصرتها»، موضحاً أن «شرطة محافظة صلاح الدين تمكنت في اليوم نفسه من قتل مسلحين اثنين كانا يرومان استهداف بناية مصرف وإحدى البنايات الخدمية في المحافظة».

    وأعلن الوكيل الأقدم في وزارة الداخلية عدنان الأسدي أمس إلقاء القبض على سبعة «إرهابيين» بينهم مسؤول كبير في تنظيم «القاعدة» شمال بغداد، وأكد أن المجموعة مسؤولة عن تنفيذ التفجيرات الأخيرة في بغداد. وقال الأسدي في خبر بثته قناة «العراقية» شبه الرسمية، إن «قوة من شرطة محافظة بغداد ألقت القبض على سبعة إرهابيين بينهم مسؤول كبير في تنظيم القاعدة شمال بغداد». وزاد أن «المجموعة مسؤولة عن تنفيذ التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد».

    وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم غرب كركوك، وفقاً لمصدر في الشرطة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية