بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2788.2)
FTSE 100(5741.15)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7714)
USD to GBP(0.6456)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • متمردو الطوارق ينكفئون بعد تصدي الجيش في شمال مالي
    الثلاثاء, 17 يناير 2012

    باماكو - ا ف ب - قال مصدر عسكري في مدينة غاو الواقعة غرب مناكا في مالي، والتي يتخذ منها الجيش مقر قيادته لهذه المنطقة، ان "مروحية تابعة للجيش قد ألقت قذائف على موقع لمتمردي الطوارق الماليين". واضاف "الطائرة قصفت موقعاً للعصابات المسلحة في مناكا، وقد تفحمت اثنتان من آلياتها، ولاذت هذه العصابات بالفرار. وتتوجه تعزيزات الى تلك المنطقة".

    وقال مصدر مستقل في شمال مالي من باماكو انه "لم يعد ثمة في الوقع عمليات قصف. وقد انكفأ المتمردون الطوارق الى امكنة ليست بعيدة من المدينة".

    وقد اندلعت معارك صباح الثلاثاء بين الجيش المالي ومجموعة من المتمردين الطوارق على مقربة من مدينة مناكا في شمال مالي قرب الحدود مع النيجر.

    وفي السنوات الاخيرة، كان شمال مالي الذي يواجه انشطة القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي التي تنشط من قواعدها المقامة في هذه المنطقة في عدد من بلدان الساحل حيث خطفت غربيين واعدمتهم، مسرحا لعمليات تمرد عدة قام بها الطوارق.

    وفي الفترة الاخيرة، عاد مئات من الطوارق المسلحين الماليي الاصل من ليبيا حيث قاتلوا الى جانب قوات معمر القذافي. واثارت عودتهم مخاوف على السلام في هذا الجزء من مالي.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

صحيفة الحياة تمارس التضليل في نقل الخبر

كان يجدر بكم نقل الخبر من المصادر المطلعة بما أنكم ناقلون فانقلوا الخبر بمصداقية .
هناك صحف موريتانية وأخرى جزائرية ومواقع أخبار مالية كانت أكثر منكم حيادية .
الظاهر أن الفقرات التي تخص القاعدة كانت هي السبب في التحامل على الحراك الأزوادي في إقليم أزواد .
عموما منكا وبقية المدن المحررة مازالت في قبضة الثوار .
أرجو من صاحب المقص أن يسمح لتعليقي بالنشر .. أرجو ذلك

متمردو الطوارق ينكفئون بعد تصدي الجيش في شمال مالي

مع الآسف العكس هو الصحيح الأنباء الوارده من شهود عيان تقول العكس تماما يتحدث جميع من اجري معه الإتصال بإن الثوار احتلو او استولو على المدينه ومني جيش حكومة مالي بهزيمه نكرى ومن صباح اليوم وحتى الان يتم قصف المدينه بامرواحيات رغم وجود مدنين ابرياء والعالم والإعلام يجهل حقيقة ما يحدث لامه تعاني منذو اكثر من خمسون عام من مر التهميش وعدم اعتراف حكومة مالي بالحقوقهم المشروعه التي ظلت تبحث عنها دون جدى اسوة باهل الجنوب الذين يتمعون بكامل حقوقهم من تنميه بنيه تحتيه عكس وكل المساعدات التي تاتي بإسم الشمال تتحول الى الجنوب لانملك اي حق في الدوله سوى دفع رسوم الجواز السفر الخ

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية