بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2778.67)
FTSE 100(5728.55)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7733)
USD to GBP(0.6435)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • المجلس الوطني الانتقالي الليبي يندد بالاعتداء على نائب رئيسه في جامعة بنغازي
    الخميس, 19 يناير 2012

    بنغازي (ليبيا) - ا ف ب - ندد المجلس الوطني الانتقالي الليبي الخميس بالاعتداء الذي تعرض له نائب رئيسه عبد الحفيظ غوقة في جامعة بنغازي (شرق) من قبل طلاب اتهموه بانه "متسلق".

    وقال المجلس في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه "ان اي اعتداء او مساس بالمجلس الوطني الانتقالي الموقت هو مساس بمصالح وسيادة الشعب الليبي وثورته المجيدة المنتصرة".

    واضاف البيان ان "المجلس الوطني الانتقالي هو السلطة السياسية العليا والشرعية في ليبيا بشكل مؤقت والى حين الانتهاء من انتخابات المؤتمر الوطني العام وتسليم السلطة له لاتمام مهام المرحلة الانتقالية".

    وقد هاجم طلاب نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الحفيظ غوقة الخميس في جامعة بنغازي واتهموه بانه "متسلق" على ما افاد شهود لفرانس برس.

    وقد انتقل غوقة الى جامعة بنغازي (قار يونس سابقا) في محاولة لتهدئة طلاب متظاهرين لعدة اسباب وفق الشهود.

    لكنه تعرض لهجوم واضطر لمغادرة الجامعة بسرعة بدون ان يصاب.

    واتهم غوقة وهو ايضا ناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي بانه "متسلق" اي انتهازي وبانه تعاون في الماضي مع نظام العقيد معمر القذافي.

    وتعرض المجلس الانتقالي مؤخرا الى انتقادات غير معهودة منذ سقوط القذافي وما زال اعتصام في بنغازي، مهد الثورة على القذافي في شرق ليبيا، يطالب بمزيد من الشفافية واقصاء الذين كانوا في النظام السابق.

    ودافع المجلس الوطني الانتقالي عن نائب رئيسه مؤكدا ان عبد الحفيظ غوقة "هو احد شرفاء هذا الوطن ومناضليه وقد لبى نداء الثورة مع العديد من الشرفاء والوطنيين منذ اللظات الاولى لها ولم يتوان لحظة عن تقديم العطاء والمثابرة من اجل نصرتها ونجاحها".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية