بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2805.28)
FTSE 100(5795.2)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7643)
USD to GBP(0.6377)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • إسرائيل تشدد حراستها على ضباط وقياديين في الخارج وتحذر من السفر الى ثلاثين دولة
    الاربعاء, 25 يناير 2012
    القدس المحتلة: امال شحادة

    شددت اجهزة الامن الاسرائيلية اجراءات حراستها على ضباط وقياديين في الخارج وحذرت رعاياها من السفر الى ثلاثين دولة ،وذلك مع اقتراب ذكرى جريمة اغتيال القيادي في حزب الله ، عماد مغنية ، والتهديدات بالانتقام لجرائم اغتيال علماء الذرة الايرانيين.

    وذكر في بيان حول الموضوع ان هذه الاجراءات اتخذت التخوف امن استهداف شخصيات إسرائيلية في الخارج، في حين يجري الجيش تقييما للوضع الأمني لأي ضابط يريد السفر إلى الخارج.

    وحول الثلاثين دولة التي حذرت من السفر اليها رفضت اجهزة الامن الحديث عن التفاصيل بادعاء انه لا يمكن الخوض في تفاصيل لاعتبارات أمنية إستخبارية تتعلق بإسرائيل وتلك الدول التي تعمل على إحباط محاولات استهداف الإسرائيليين.

    وكان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي، بيني غانتس ، قد ادعى تخطيط ايران وحزب الله لعمليات قاسية ضد بلاده ودعا اعداء اسرائيل الى عدم خوض تجربة حربية ضد جيشه . وقال غانتس:" حتى عندما تكون الحدود هادئة يخطط عدونا للاعتداء علينا عن بعد وفي هذه الفترة بالذات اعداؤنا في الشمال يمتنعون عن تنفيذ عملية خشية الرد القوي كما نلاحظ جهود حزب الله وجهات معادية اخرى لتنفيذ عمليات ارهابية قاسية ضدنا ، ايضا في مناطق بعيد ةعن اسرائيل ولهؤلاء اقترح عدم تجربتنا واصرارنا".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية