بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2816.55)
FTSE 100(5733.45)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7564)
USD to GBP(0.6356)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • بحث إسرائيلي: توقعات بحصول أزمة دولية تضع إسرائيل أمام امتحان صعب في المنطقة
    الجمعة, 27 يناير 2012
    القدس المحتلة: امال شحادة

    رأى جنرال الإحتياط في الجيش الإسرائيلي ورئيس مؤتمر هرتسليا، داني روتشلد أن الاحداث التي تشهدها المنطقة جعلت بلاده أمام شرق أوسط جديد مغاير لما كانت تتوقعه وقال "ما نشاهده من أحداث في مصر وسوريا وإيران وتركيا الى جانب الأزمة الإقتصادية الدولية وإنعكاساتها، تجعلنا أمام منطقة جديدة. وبسبب عدم تدخل الدول العظمى في ما يجري في الشرق الأوسط، وهي التي كانت تسعى لتوفير الحلول للمعضلات في المنطقة، سواء لأسباب لها علاقة في مشاكل الداخلية في هذه الدول والتغيرات التي طرأت على أولويات هذه الدول ، فإن الوضع يزداد تعقيداً.

    وكان روتشلد يعلق على بحث أصدره معهد السياسية والإستراتيجيات في هرتسليا وتوقع حُدوث أزمة دولية ستضرب بجذورها في المنطقة وتضع إسرائيل في مهب الريح وأمام امتحان صعب. وقال روتشلد "تقديراتنا تعتمد على الأحداث التي وقعت في المنطقة وفي العالم، ونحاول من خلالها توقع ما سيحدث في العام الحالي أو الأعوام المقبلة والمؤكد أن هذا العام سيكون صعباً بالنسبة لنا".

    وأشار روتشلد الى أن جهات مسؤولة في إسرائيل تدرس في مدى تأثر الأحداث التي تجري على الساحة الدولية وانعكاسها على "إسرائيل و مدى تأثير ما يجري في "إسرائيل" على مجريات الأحداث في العالم.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية