بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2851.09)
FTSE 100(5788.24)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.758)
USD to GBP(0.6309)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «مسرح عشتار» الفلسطيني يشارك في أولمبياد شكسبير
    الاربعاء, 01 فبراير 2012

    رام الله (الضفة الغربية) - رويترز - حجز مسرح عشتار الفلسطيني مقعداً له في أولمبياد شكسبير هذا العام ليقدم مسرحية «ريتشارد الثاني» بمشاركة 12 ممثلاً وممثلة ينتمون الى عدد من المسارح الفلسطينية.

    وقالت الممثلة إيمان عون المديرة الفنية لمسرح عشتار: «تلقينا دعوة من مسرح الغلوب البريطاني لتمثيل فلسطين في أولمبياد شكسبير في أيار (مايو) المقبل الى جانب 36 دولة مشاركة».

    وأضافت: «سنبدأ خلال أيام التدريبات على مسرحية «الملك ريتشارد الثاني» بمشاركة 12 ممثلاً وممثلة من عدد من المسارح الفلسطينية الى جانب المخرج الإرلندي كونال موريسن الحاصل على جائزة أفضل مخرج في إرلندا للعام 2011، لأن الملك ريتشارد الذي تدور المسرحية حول سقوطه يغزو إرلندا قبل الثورة عليه وعزله عن الحكم».

    وتتحدث المسرحية التي كتبها شكسبير عام 1595 عن سقوط عائلة مالكة في بريطانيا وظهور عائلة مالكة جديدة بمساعدة العامة والفلاحين، الامر الذي ترى فيه عون تشابهاً الى حد ما مع الواقع الذي يمرّ به عدد من البلدان العربية وما تشهده من ثورات نجح عدد منها في اطاحة أنظمة الحكم وإبدالها بأخرى.

    وقالت عون إن الشاعر الفلسطيني غسان زقطان عمل على إعداد النص المسرحي باللغة العربية. ومن المقرر ان يكون عرض الافتتاح قبل نهاية آذار (مارس)، تليه مجموعة من العروض في نيسان (ابريل) في ساحة قصر هشام الاثري في مدينة أريحا، قبل عرضها في لندن في أيار (مايو) المقبل.

    يذكر أن «مسرح عشتار» الذي أُسس عام 1991، اعتُمد في عام 2007 ليكون مركزاً محلياً وإقليمياً للتدريب على تقنيات مسرح المضطهدين، إذ ينظم كل سنتين مهرجان دولي متخصص بهذا الشـكل المـسرحي بمــشاركة فرق عالمية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية