• 1324140263412809300.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2555.33)
FTSE 100(5387.34)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7667)
USD to GBP(0.6432)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • شوكولاته بحليب الابل تسعى للانتشار في اسواق عربية وعالمية
    الخميس, 30 يوليو 2009

    دبي - رويترز - تجري شركة "النسمة" الاماراتية لصناعة الشيكولاتة أول شركة في العالم تنتج شيكولاتة مصنوعة من حليب الابل محادثات في الوقت الحالي للتوسع في اسواق عربية واوروبية وفي اليابان والولايات المتحدة.

    وقال مارتن فان ألمسيك المدير العام لشركة النسمة إن الشركة التي مقرها دبي تعتزم دخول السوق السعودية أولا تليها البحرين وقطر والكويت والولايات المتحدة في غضون الاشهر القليلة المقبلة.

    وقال فان المسيك "في الشيكولاتة المصنوعة من حليب الإبل نستخدم أفضل أنواع العسل والفانيلا. نريد إنتاج شيكولاته فاخرة لا تباع إلا في أماكن راقية مثل برج العرب على سبيل المثال أو فندق ذي سبعة نجوم أو في متاجر مشهورة رفيعة المستوى."

    وأضاف "سندخل السوق بهذه الطريقة. نتلقى طلبات كثيرو من مختلف أنحاء العالم. الولايات المتحدة.. أوروبا.. اليابان.. وينبغي أن أقول إن هذا فاجئنا كثيرا. لكن ليست لدينا اي اعتراض على بيع منتجاتنا في الخارج."

    وتجري النسمة ايضا محادثات مع متاجر هارودز في بريطانيا وتشوكليت كافرد في سان فرانسيسكو لبيع منتجاتها.

    وأسس النسمة ويمتلكها الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي وسجلت رسميا في اكتوبر تشرين الاول من العام الماضي وتهدف لانتاج 100 طن من الشيكولاتة الفاخرة المصنوعة من حليب الابل سنويا.

    وقال فان ألمسيك "كل شيء بدأ بوجود هذه المزرعة. هذه أول مرة تنشأ فيها مزرعة لحليب الإبل خصيصا لإنتاج حليب الإبل بطريقة حديثة تناسب القرن الحادي والعشرين. كان ذلك قبل ثلاثة أعوام. ثم جاء خبراء صناعة الشيكولاتة وعلى رأسهم جورج هوشليتنر من النمسا. والآن نحن ننتج شيكولاتة رائعة من حليب ممتاز."

    وبالشراكة مع مانر النمساوية لانتاج الشيكولاتة تصنع النسمة المنتج النهائي في دبي. وتضم مزارع النسمة 3000 رأس من الابل وتبيع الشركة الشيكولاتة في متجر ملحق بالمزرعة وفي الفنادق الفخمة والطائرات الخاصة. وقال فان المسيك ان الشركة تنوي بيع انتاجها من خلال شبكة الانترنت في غضون شهر.

    ومن المقرر ان تفتتح الشركة متجرا ثانيا في دولة الامارات في احد مراكز التسوق الضخمة في دبي وقال فان المسيك جمال شوكولاته بحليب الإبل من إنتاج "النسمة" 1 (رويترز) ان المحادثات جارية مع ماجد الفطيم الذي يدير مركز التسوق. وتدرس النسمة امكانية فتح متجر في اليابان لان الطلب على المنتج كبير هناك.

    وقال دمير إرجون خبير صناعة الشيكولاتة بشركة النسمة "الفرق بين الشيكولاتة المصنوعة من حليب الإبل والمصنوعة من حليب البقر هو نسبة الدهون. عندما ننتج شيكولاتة عادية من حليب البقر تكون نسبة الدهون فيها 26.5 في المئة. بينما النسبة في حليب الإبل هي 10.1 في المئة. وأيضا المكونات من المعادن (أكثر في حليب الإبل) وهو أكثر ملوحة قليلا ويحتوي على قدر أكبر من فيتامين ج وهو صحي جدا."

    وحليب الابل صحي اكثر من حليب البقر ويحتوي على خمسة امثال فيتامين ج ودهون ولاكتوز اقل وانسولين اكثر مما يجعله مفيدا لمرضى السكري ومن لديهم حساسية من اللاكتوز.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية