بيروت
°25 م
°23 م
مشمس
لندن
°21 م
°12 م
مشمس جزئياً مع زخات مطر
الرياض
°42 م
°23 م
مشمس إجمالاً
 
Dow Jones Industr(10062.9)
NASDAQ Composite(2153.02)
FTSE 100(5131.99)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.728)
USD to GBP(0.6411)

 

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • خفض بسيط في تناول الملح يقلل كثيراً من خطر الإصابة بأمراض القلب
    الخميس, 21 يناير 2010
    واشنطن- يو بي آي

    توصل باحثون أميركيون إلى أن خفض البالغين تناولهم للملح يومياً بقدر ثلاثة غرامات من الملح، أو ما يعادل نصف ملعقة شاي صغيرة، قد يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير.

    وذكر موقع "هلث داي نيوز" أن الدراسة التي نشرت في دورية "نيو إنغلاند جورنال أوف مديسين" إن خفض هذه الكمية البسيطة من الملح يومياً، يعادل من حيث الفائدة خفض عدد السجائر التي يدخنها المرء بنسبة 50%، وخفض البدناء 5% من أوزانهم، بعد الأخذ في الاعتبار عوامل مثل مؤشر الجسم.

    وقال الدكتور روبرت إيكيل، وهو أستاذ في الطب الباطني في كلية دنفر للطب في جامعة كولورادو "لا شك أن الأميركيين يستخدمون الكثير من الملح في طعامهم".

    وأضاف إن الأبحاث التي أجريت على الملح، أظهرت أن له علاقة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطة الدماغية، مشيراً إلى أن هذه الدراسة "تشدد على أهمية الحدّ من الملح لتحسين نوعية الحياة وطول العمر ".

    من جانبها، تساءلت مديرة برنامج الصحة من أجل الحياة في مستشفى مركز بروكلين في مدينة نيويورك كارين كونغرو "هل سيلجأ الجميع إلى هذا التغيير في أسلوب حياته؟".

    ورأت أن "تغييرات بسيطة كهذه قد تقلل عدد الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية مع مرور الوقت وسوف تكون لذلك نتائج صحية فورية".

    وتنصح الجمعيات الصحية الأميركية البالغين بعدم تناول أكثر من 5.8 غرام من الملح يومياً، والاكتفاء بنحو 3.7 غرامات يومياً فقط.

    وكانت دراسة نشرت في أميركا ما بين 2005-2006 ذكرت أن الرجال في أميركا يتناولون حوالي 10,4 غرامات من الملح يومياً، فيما تتناول النساء 7,3 غرامات للفترة نفسها، وهي نسبة أعلى مما ينصح به الأطباء عادة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية
  • شروط نشر التعليق: عدم الإساءة أو التجريح والشتم والابتعاد عن الألفاظ النابية وكل أنواع التحريض