سياسة

زوجة القذافي تنتقد الحلف الاطلسي على خلفية مقتل ابنها سيف العرب

واشنطن - أ ف ب - انتقدت صوفيا القذافي زوجة الزعيم الليبي معمر القذافي الضربات الجوية التي ادت الى مقتل ابنها سيف العرب، واتهمت الحلف الاطلسي بارتكاب "جرائم حرب".

وقالت لشبكة "سي ان ان" في تصريحات عبر الهاتف "لم أكن هناك. لكنني كنت ارغب في ان اكون لأنني كنت لاموت معه".

أربعة قتلى في هجوم على سوق شمال غرب باكستان

خار (باكستان) - أ ف ب - أعلن مسؤولون باكستانيون ان انفجار قنبلة أمس السبت في سوق في المناطق القبلية شمال غرب باكستان ادى الى سقوط اربعة قتلى على الاقل.

ووقع الانفجار في سوق باشت في منطقة سالارزاي على بعد حوالى 35 كيلومتراً عن خار كبرى مدن منطقة باجور القبلية على الحدود مع افغانستان.

السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بسوداني أدين بقتل أحد مواطنيه

الرياض - يو بي أي - نفذت السلطات السعودية حكم الإعدام الصادر في حق سوداني بضرب عنقه بالسيف، وذلك لإدانته بقتل أحد مواطنيه.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان أن صديق أحمد عبد المولى أدين بقتل أحمد عمر محمد، وان حكم الإعدام نفذ به أمس في الرياض.

6 جرحى من الوحدة الإيطالية في انفجار استهدف "يونيفيل" في جنوب لبنان

صيدا (جنوب لبنان)، روما - أ ف ب، يو بي أي - انفجرت عبوة ناسفة بعد ظهر الجمعة لدى مرور آلية عسكرية تابعة للقوات الدولية الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) عند مدخل مدينة صيدا، ما تسبب بجرح 6 جنود ايطاليين ولبنانيَين مدنيَين.

انفجار استهدف سيارة لقوات حفظ السلام في صيدا

صيدا (جنوب لبنان) - رويترز - دوى انفجار في منطقة الأولي عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا عاصمة الحنوب اللبناني، واستهدف سيارة تابعة للوحدة الإيطالية ضمن قوات حفظ السلام (يونيفيل). وأوقع الانفجار 5 جرحى من الوحدة الإيطالية.

القوات السورية تستخدم ذخيرة حية ضد محتجين في دير الزور

أكد شهود عيان أن القوات السورية تستخدم ذخيرة حية ضد محتجين مطالبين باسقاط النظام في دير الزور

مقتل 3 متظاهرين بنيران رجال الامن في داعل جنوب سوريا

نيقوسيا- ا ف ب - ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 3 متظاهرين على الاقل قتلوا قبيل فجر الجمعة في داعل (ريف درعا) جنوب البلاد عندما اطلق رجال الامن النار عليهم.

باكستان تغلق 3 مراكز ارتباط استخبارية اميركية

لوس انجلس- يو بي أي - قال مسؤولون أميركيون إن باكستان أغلقت 3 مراكز ارتباط استخبارية عسكرية أميركية في كويتا وبيشاور بعد أن طلبت من إدارة الرئيس باراك اوباما تخفيض عديد القوات الأميركية في باكستان على خلفية التوتر بين البلدين بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.