سياسة

مصدر قضائي‏ مصري : المنظمات المدنية التي تعرضت للدهم تعمل من دون ترخيص

القاهرة- يو بي أي- قال مصدر قضائي مصري إن جميع منظمات المجتمع المدني التي جرى تفتيش مكاتبها في القاهرة ليس لديها ترخيص بالعمل في مصر.

علم بمقتل ابنه عبر "فيسبوك"

لندن- ا ف ب -علم والد طالب هندي بمقتل ابنه في شمال غرب انكلترا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بحسب ما ذكرت الشرطة البريطانية التي اعتذرت من عائلة الشاب عن تأخرها في إبلاغها بالحدث المؤسف.

مقتل خمسة من عناصر الصحوة قرب بغداد

بعقوبة - ا ف ب - اعلنت مصادر امنية وطبية ان مسلحين قتلوا خمسة من عناصر قوات الصحوة المناهضة لتنظيم القاعدة في وقت مبكر من السبت عند نقطة مراقبة على بعد اربعين كلم عن بغداد.

وقال مصدر في مركز قيادة بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى ان الهجوم وقع في مدينة خان بني سعد التي تبعد 40 كلم شمال بغداد.

مقتل 12 شخصاً في طريقهم إلى جنازة في حادث سير في تايلاند

بانكوك- ا ف ب - اعلنت السلطات التايلاندية ان 12 شخصا كانوا متوجهين الى جنازة قريب لهم لقوا مصرعهم في حادث سير شمال شرق تايلاند.

وقتلت عشر نساء ورجلان على الفور بينما جرح اربعة آخرون في منطقة بوريرام عندما اصطدمت شاحنة كانت تقلهم بحافلة.

إغلاق "هرمز" إجراء إيراني محتمل أم تهديد أجوف؟

الحياة- إعداد منال ناصر

في وقت جعلت طهران من مضيق هرمز رهينة بين يديها تهدد بإغلاقه كلما لاح في الأفق أي تحرك محتمل في شأن ملفها النووي،ومع استعمالها للمضيق كورقة للضغط على الولايات المتحدة بشكل خاص والمجتمع الدولي بشكل عام، تتابع الأسواق النفطية عن كثب التوترات الحاصلة بشأن المضيق الذي يمكن ان يؤثر اغلاقه بشدة على اسعار النفط. حيث يأخذ بعض الخبراء التهديد الإيراني على محمل الجد معتبرين أن ايران يمكن بسهولة ان تنفذ تهديدها باغلاق المضيق ، لكن اتخاذها مثل هذا القرار له عواقب وخيمة على طهران نفسها كونه سيعرضها لرد فعل عسكري شديد من جانب الولايات المتحدة وسيزيد من عزلتها.

الاكراد الغاضبون يدفنون ضحايا الضربة الجوية التركية

غوليازي، ا ف ب، شارك الآف الأكراد الذين استبد بهم الغضب الجمعة في دفن 35 من القتلى المدنيين جراء غارة جوية نفذها الطيران الحربي التركي حيث وصفوا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بالقاتل.

الملفات السرية البريطانية: مبارك خالٍ من الفساد قبل مجيئه إلى السلطة

لندن- يو بي أي)- كشفت ملفات سرية بريطانية أذنت بنشرها دائرة المحفوظات الوطنية في لندن أن الرئيس المصري حسني مبارك الذي أطاحت به إنتفاضة شعبية في شباط'فبراير الماضي، جرى تقييمه من قبل مسؤولي وزارة الخارجية البريطانية على أنه "خالٍ من الفساد" قبل مجيئه إلى السلطة عام 1980.

إيران تطلق صواريخ طويلة المدى في تدريبات بحرية بالخليج غداً

طهران - رويترز - قالت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء إن ايران ستطلق صواريخ طويلة المدى خلال تدريبات بحرية بالخليج غدا السبت.

وقال الأميرال محمود موسوي القائد بالبحرية للوكالة "البحرية الإيرانية ستجري تجربة على عدة أنواع من صواريخها بما في ذلك صواريخها طويلة المدى بالخليج الفارسي يوم السبت."

الرئيس اللبناني يبحث مع السفير السوري التعاون في التحقيق بمقتل 3 لبنانيين برصاص سوري

بيروت- يو بي أي- بحث الرئيس اللبناني ميشال سليمان مع السفير السوري في بيروت علي عبد الكريم علي، سبل التعاون في التحقيق بمقتل 3 لبنانيين برصاص من الجانب السوري للحدود الشمالية اللبنانية السورية.

بريطانيا: بناء إسرائيل وحدات سكنية في القدس الشرقية مثير للإستفزاز

لندن- يو بي أي- دان وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ألستير بيرت، قرار لجنة التخطيط والبناء المحلية في القدس تشييد مبان جديدة في حي سلوان الفلسطيني ووحدات سكنية في مستوطنة غيلو، واعتبره مثيراً للإستفزاز ويأتي بنتائج عكسية.