سياسة

14 قتيلاً في حريق شب إثر انقلاب شاحنة نقل وقود في فنزويلا

كراكاس- يو بي أي- قتل 14 شخصاً عندما شب حريق هائل إثر انقلاب شاحنة تنقل وقوداً على طريق سريع في ضواحي العاصمة الفنزويلية كراكاس.

ونقلت صحيفة "إيل يونيفرسال" الفنزويلية عن قسم الإطفاء في كراكاس ان 12 شخصاً قتلوا بعد تحطم الشاحنة التي تنقل وقوداً في ضواحي كراكاس.

مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة 20 في دوما مع وصول المراقبين العرب

نيقوسيا، ا ف ب، قتل ثلاثة مواطنين وأصيب نحو عشرين شخصاً بجروح حين أطلقت قوات الامن السورية النار على متظاهرين في ساحة الجامع الكبير في دوما مع وصول مراقبي الجامعة العربية الى هذه المدينة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

الجيش التركي يأكد شن غارات على حزب العمال الكردستاني

انقرة، ا ف ب، أعلن الجيش التركي أن طيرانه قصف مساء الاربعاء مجموعة من المتمردين الأكراد في حزب العمال الكردستاني الإنفصالي كانوا يحاولون التسلل الى تركيا لشن هجمات فيها.

القنابل الذكية الأميركية لإسرائيل "تنفجر قبل بلوغ" التحصينات الإيرانية

كشفت صور حصلت عليها اسرائيل عن خلل في القنابل الأميركية الذكية الخارقة للتحصينات والملاجئ ،التي تزودت اسرائيل بكمية منها لاستخدامها في حال توجيه ضربة ضد ايران. وبينت الصور وجود خلل في صواعق القنابل يؤدي الى تفجيرها قبل وصول الهدف. ونقل التلفزيون الإسرائيلي صوراً عن احدى القنابل تنفجر قبل بلوغ التحصينات.

مقتل 23 كردياً في غارة جوية جنوب شرق تركيا

دياربكر - ا ف ب - قتل 23 كرديا في غارة شنها الطيران التركي في جنوب شرق تركيا قرب الحدود العراقية، على ما اعلن مسؤول محلي من حزب السلام والديموقراطية (مؤيد للاكراد).

وكان المسؤول نفسه افاد في وقت سابق عن سقوط 11 قتيلا على الاقل في الغارة.

طائرات إسرائيلية تشن غارتين على غزة

غزة- يو بي أي- شنت طائرات إسرائيلية، غارتين على هدفين فلسطينيين بشمال قطاع غزة ووسطه دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقال مصدر أمني في غزة ، إن طائرات إسرائيلية قصفت أرضاً خالية شمال غربي بيت لاهيا شمال قطاع غزة بثلاثة صواريخ ما تسبب بحدوث حفرة كبيرة في المكان دون وقوع إصابات.

بوتين لمنافسيه: "الحوار ينبغي أن يحصل، لكنني سأفكر بالطريقة"

موسكو, يو بي أي، أعرب رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين، عن الإستعداد للتحاور مع المعارضة، بمن فيهم منافسيه في الإنتخابات الرئاسية المقبلة، وعبّر عن القلق بشأن ما تشهده كثير من الدول الأوروبية من ركود إقتصادي.

البوعزيزي شخصية عام 2011 في صحيفة تايمز البريطانية

لندن، رويترز، اعتبرت صحيفة تايمز البريطانية التونسي محمد البوعزيزي شخصية العام. وكان البوعزيزي قد أضرم النار في نفسه قبل عام احتجاجاً على إهانته مما ألهم انتفاضات الربيع العربي وهز أنظمة شمولية أخرى بالمنطقة.

"مجاهدين خلق" خارطة لفك "الشيفرة" الإيرانية

في وقت توشك المهلة التي حددتها بغداد لإغلاق معسكر أشرف الذي يؤوي منظمة مجاهدين خلق الإيرانية المعارِضة، إثر تفاوض مع الأمم المتحدة قضى بإعادة توطين 3000 شخص يقطنون هناك، تعود المنظمة إلى الواجهة من جديد ليصبح معها معسكر أشرف الذي يبعد 65 كيلومتراً عن بغداد على المحك خصوصاً عقب استهدافه بقذائف موتر، آخرها اليوم الاربعاء، وبينما يجري نقل مئات منهم إلى موقع جديد.

«مسؤولية الحماية» في مرآة الاحتجاجات العربية

مع بلوغ الربيع العربي ليبيا في شباط (فبراير) 2011 بعد وضع رحاله في تونس ومصر المجاورتين، وتهديد نظام العقيد معمر القذافي بسحق بنغازي وانتفاضتها، ومع إصدار مجلس الأمن القرار 1973 الذي يجيز فرض الحظر الجوي في ليبيا، بدا أن فصلاً جديداً من فصول التدخل الدولي في بلد ما لحماية المدنيين بدأ، وأن واشنطن باشرت ما سماه جنرال فرنسي «ال