سياسة

السيد فضل الله يحرّم التنازل عن حق العودة

حرم السيد محمد حسين فضل الله في خطبة الجمعة التنازل عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.

باراك يتحمل مسؤولية نتائج الحرب على غزة وتقرير غولدستون لن يردعه من شن حروب مستقبلية

تل أبيب - يو بي أي - قال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك إنه يتحمّل وحده مسؤولية العمليات التي نفذها الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على غزة ونتائجها المتمثلة بالاتهامات الموجهة لإسرائيل، التي تضمنها تقرير لجنة

موسكو تتخلى عن نشر صواريخ في كالينينغراد

موسكو 18-9-2009 (ا ف ب) - تخلت روسيا عن مشروع نشر صواريخ اسكندر في كالينينغراد ردا على تخلي الولايات المتحدة عن مشروعها لنشر عناصر من الدرع الصاروخية في اوروبا الشرقية, على ما نقلت وكالة انترفاكس الجمعة عن مصدر دبلوماسي.

الرئيس البولندي حزين لتخلي أميركا عن الدرع الصاروخية بأوروبا

وارسو - يو بي أي - قال الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي انه حزين لقرار الولايات المتحدة التخلي عن منظومة الدرع الصاروخي في بولندا وتشيكيا.

ترديد شعارات مؤيدة لموسوي في "يوم القدس" واشتباكات بين المناصرين

طهران - ا ف ب - ردد عشرات الاف المتظاهرين الايرانيين الذين يضعون عصبا وشارات خضراء شعارات مؤيدة لزعيم المعارضة مير حسين موسوي خلال تظاهرة بمناسبة يوم القدس في احدى ساحات طهران الرئيسية, على ما افاد شهود.

... وواشنطن تريد تنازلات من موسكو في المقابل

موسكو - ا ف ب - أفاد مصدر دبلوماسي لصحيفة "كومرسانت" الروسية ان واشنطن تريد مقابل التخلي عن مشروع الدرع المضادة للصواريخ ان تعتمد موسكو موقفا اكثر حزما حول البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.

توقيت اعلان ادارة اوباما التخلي عن الدرع الصاروخية يطرح تساؤلات

واشنطن - أ ف ب - أثار التوقيت الذي اختاره الرئيس الاميركي باراك اوباما لاعلان التخلي عن مشروع الدرع المضادة للصواريخ, تفسيرات عدة تراوحت بين عمل صائب من وجهة النظر العسكرية وصولا الى القيام بمناورة استراتيجية مع روسيا.

تحذيرات إلى إسرائيليين بتجنّب مقرات يهودية ومواقع سياحية في الهند

أصدرت "هيئة مكافحة الإرهاب" في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية تحذيرات إلى الإسرائيليين الذين يعتزمون الاحتفال برأس السنة العبرية الجديدة (مساء الجمعة) في الهند إلى الامتناع عن الاحتفال في مقار منظمة "حباد" الدينية اليه

باراك: إسرائيل قادرة على تحويل ايران ركاماً ... والقدس خارج تجميد البناء

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي زعيم حزب "العمل" ايهود باراك أنه يتفق مع رئيس حكومته بنيامين نتانياهو حول إخراج القدس المحتلة من أي تفاهمات تتعلق بتجميد البناء في المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بداعي أن "القدس عا

براغ تطالب واشنطن بـ "ملء فراغ" الدرع الصاروخية

براغ - ا ف ب - اعلن وزير الخارجية التشيكي يان كوهوت مساء الخميس ان جمهورية تشيكيا تود من واشنطن ان "تملأ الفراغ" الناتج عن تخليها عن مشروع الدرع الصاروخية الذي كان يتضمن نصب رادار على الاراضي التشيكية.