سياسة

استئناف محاكمة الرئيس المصري السابق بعد توقفها نحو شهرين

القاهرة - رويترز - استؤنفت محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بعد توقف استمر نحو شهرين.

ويحاكم مبارك وابناه ووزير الداخلية السابق وستة من مساعديه في عدة اتهامات منها قتل مئات المحتجين والفساد.

إيران تهدد بوقف إمدادات النفط في حال فرض عقوبات عليها والسعودية مستعدة للتعويض عنها

طهران; دبي، رويترز، أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن النائب الأول للرئيس الإيراني حذر من أن فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية سيؤدي لوقف مرور النفط عبر مضيق هرمز المهم في الخليج.

هجوم "إرهابي" على أنبوب للغاز في حمص

دمشق، ا ف ب، ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) أن "عملية تخريبية" قامت بها "مجموعة ارهابية" استهدفت فجر اليوم انبوباً للغاز في محافظة حمص وسط سوريا.

رئيس منتدى فلسطين يتوقع انهاء الانقسام الفلسطيني نهاية الشهر المقبل

اعتبر رئيس منتدى فلسطين، منيب المصري ، الذي يقود حوار انهاء الانقسام الفلسطيني، أن الشهر المقبل سيكون حاسماً في قضية الانقسام الفلسطيني بين "حماس" في غزة و"فتح" في الضفة .

الجيش الاسرائيلي يقيم مستشفاً ميدانياً لاستخدامه في أرض المعركة

أقام الجيش الاسرائيلي مستشفى ميداني لاستخدامه في ارض المعركة، بما يضمن انقاذاُ سريعا لجنوده المصابين .

باكستان: تاريخ علاقات حافل بـ"الانصياع" للسياسة الأميركية... في مهب التحوّل

في الذكرى الرابعة لاغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بناظير بوتو، تبدو العلاقات الأميركية الباكستانية أشبه بالرجل الذي يدرك أن العلاقة مع الشريك باتت مستحيلة، ولكنه، مع ذلك، لا يجروء على الانفصال. فعلى رغم التوتر الحاصل بين البلدين لن تصل العلاقة بينهما إلى حد القطيعة، كونها قائمة في الأساس على اهتمامات استراتيجية لا على شراكة حقيقية.

أميركا لن تسمح طلب الرئيس اليمني السفر إليها

هونولولو، رويترز، قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن حكومة بلاده لن تسمح للرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالسفر إلى الولايات المتحدة إلا من أجل العلاج مضيفاُ أنها تدرس الآن الطلب.

الأزمة العراقية تراوح مكانها وخمسة قتلى في هجوم انتحاري على وزارة الداخلية

بغداد، ا ف ب، قتل خمسة أشخاص بينهم شرطيان وأصيب 39 بجروح الاثنين في هجوم إنتحاري إستهدف وزارة الداخلية العراقية وسط بغداد، بعد أيام من مقتل العشرات في سلسلة تفجيرات وقعت في وقت تشهد البلاد أزمة سياسية متفاقمة.

روسيا ترحب ببعثة المراقبين العرب في سوريا

موسكو, يو بي أي، رحبت روسيا بمهمة بعثة مراقبي جامعة الدول العربية في سوريا معتبرة انها قادرة على حماية الشعب السوري والمساعدة على استعادة الاستقرار.

إسرائيل: تشكيل وحدة لحماية القواعد العسكرية من صواريخ حزب الله وحماس

باستخلاصه لتقرير اجهزة الإستخبارات العسكرية بأن حزب الله يخطط في حربه المقبلة مع اسرائيل لاستهداف قواعد سلاح الجو بالقصف الصاروخي بمساندة حركة حماس ، شكل الجيش الاسرائيلي وحدة جديدة مهمتها تأمين القواعد الجوية من الصواريخ المتوقع أن تصلها من جهة لبنان وسوريا شمالاً، وحماس جنوباً.