سياسة

كندا تخشى أن يكون النظام الجديد بمصر "أسوأ" من النظام السابق

اوتاوا- ا ف ب-اعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر ان كندا تخشى ان يكون النظام الجديد في مصر اسوأ من نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.

سوريا تشيع ضحايا الإعتداءات في الجامع الأموي

دمشق، ا ف ب، شارك الاف السوريين في الجامع الاموي بالعاصمة السورية في تشييع جنازة 44 عسكرياً ومدنياً قضوا في إعتداء انتحاري مزدوج نسبته السلطات الى تنظيم القاعدة.

في الراحل فاتسلاف هافيل... حين يكون المسرح ملهم الثورة

[... كان هافيل رجل يتوقع كل شيء، قائلاً:" أنا نمط من الرجال الذي لا يصدمه كثيراً أن أستدعى للمحاكمة في محكمة ما خارجية، حتى وأنا حاكم لبلدي، أو أن أساق للعمل في مقلع للحجارة. الحق أنني كلما ازددت تواضعاً كانت حالتي تبدو أفضل، لكن حين أرتفع أكثر تكون شكوكي أكبر في أن ثمة خطأ ما في الأمر"...]

كوبا على عتبة الإصلاح التدريجي لقانون الهجرة والعفو عن 3 آلاف سجين

هافانا- أ ف ب- اعلن الرئيس الكوبي راوول كاستروعفوا غير مسبوق عن نحو ثلاثة الاف سجين بينهم 86 اجنبيا، وكرر نيته اجراء اصلاح "تدريجي" لقانون الهجرة عبر تخفيف قيود السفر المفروضة على الكوبيين منذ نصف قرن.

تعرض سيارة إسرائيلية لإطلاق نار قرب قلقيلية

رام الله, يو بي أي، تعرضت سيارة إسرائيلية لإطلاق النار قرب قلقيلية في الضفة الغربية من دون وقوع إصابات، أعقبها إقتحام القوات الإسرائيلية لقرى فلسطينية مجاورة.

المجلس التأسيسي التونسي يمنح حكومة إئتلاف الغالبية الثقة

تونس- يو بي أي- منح المجلس الوطني التأسيسي التونسي المنبثق عن إنتخابات 23 أكتوبر الماضي حكومة إئتلاف الأغلبية برئاسة حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة الإسلامية، الثقة بعد مداولات تخللتها إنتقادات لعدد من أعضاء الحكومة.

مقتل 9 جنود وإصابة 17 آخرين بتفجير انتحاري في باكستان

إسلام آباد- يو بي أي- قتل 9 جنود من حراس الحدود وأصيب ما لا يقل عن 17 آخرين بتفجير انتحاري وقع اليوم السبت في مدينة بانو بشمال غرب باكستان.

بدء المناورات البحرية الإيرانية في مضيق هرمز

طهران- يو بي أي- بدأت إيران مناورات الولاية البحرية التي تستمر عشرة أيام في شرق مضيق هرمز وشمال المحيط الهندي.

30 مصاباً في تصادم 90 سيارة في كوريا الجنوبية

سيول- يو بي أي- أصيب ما لا يقل عن 30 شخصاً في حادث تصادم حوالي 90 سيارة على طريق سريع في وسط كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن الشرطة قولها ان حوالي 90 سيارة اصطدمت ببعضها على طريق سريع يمتد بين شيونان ونونسان ما خلف 30 جريحاً على الأقل.

مقتل ضابط عراقي وجرح مدنيين بانفجار عبوتين لاصقتين بصلاح الدين وكركوك

بغداد- يو بي أي- قتل ضابط برتبة رائد بالجيش العراقي، بينما أصيبت زوجته وأبنه بجروح بانفجار عبوة ناسفة لاصقة بسيارته جنوب تكريت، كما اصيب مدير مدرسة ابتدائية بجروح بانفجار عبوة لاصقة بسيارته جنوب كركوك 260 كلم شمال العاصمة العراقية.