سياسة

مقتل اثنين في تحطم هليكوبتر عسكرية باكستانية

اسلام اباد - رويترز - قال مسؤولون عسكريون إن طائرة هليكوبتر عسكرية عليها قائد قوة أمنية إقليمية تحطمت في شرق باكستان اليوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل.

وكان أربعة مسؤولين عسكريين بينهم الميجر جنرال محمد نواز مدير عام قوة حراس البنجاب على متن الطائرة حين سقطت في نهر ايندوس بشرق باكستان.

فرنسا: العفو الذي أصدرته سوريا غير كاف

باريس- رويترز - قالت فرنسا إن العفو الذي أصدرته سوريا بعد حملة قمعية قتلت مئات المحتجين جاء متأخرا وطالبت بتغييرات سياسية جذرية للتعامل مع مطالب احتجاجات تعم البلاد.

البرلمان الايراني يطعن امام القضاء في تولي احمدي نجاد منصب وزير النفط بالوكالة

طهران- ا ف ب - رفع البرلمان الايراني دعوى امام السلطة القضائية تطعن في قرار الرئيس محمود احمدي نجاد تولي وزارة النفط بالوكالة، بحجة انه مناقض للدستور.

ووقع 165 نائبا (من اصل 290) في مجلس الشورى رسالة انتقدوا فيها "الانتهاكات" للدستور التي ينطوي عليها بنظرهم قرار احمدي نجاد بتولي وزارة النفط، كما ورد على موقع التلفزيون.

الكنيست الاسرائيلي يناقش اليوم فضيحة العلاقات التجارية مع ايران

القدس - ا ف ب - يناقش الكنيست الاسرائيلي الثلاثاء للمرة الاولى علنا المعلومات حول فضيحة العلاقات التجارية بين مجموعة اسرائيلية وايران.

وستناقش اللجنة الاقتصادية في البرلمان هذه القضية التي سمتها وسائل الاعلام الاسرائيلية "عوفرغيت" في اشارة الى مجموعة "عوفر براذرز" وفرعها "تانكر باسيفيك" في سنغافورة.

كرزاي: الاطلسي قد يصبح "قوة احتلال" في حال استمرار سقوط ضحايا مدنيين

كابول - ا ف ب - اعلن الرئيس الافغاني حميد كرزاي الثلاثاء ان القوة الدولية بقيادة حلف شمال الاطلسي في افغانستان قد تصبح "قوة احتلال" في حال استمرار الضربات الجوية التي توقع ضحايا مدنيين.

تجدد المعارك في شمال صنعاء مع انهيار الهدنة

صنعاء - ا ف ب - تجددت المعارك العنيفة قبل فجر الثلاثاء في صنعاء بين قوات الرئيس علي عبدالله صالح وانصار الزعيم القبلي النافذ الشيخ صادق الاحمر الذي انضم الى المعارضة، وذلك بعد هدوء نسبي استمر اربعة ايام وفق ما افاد مراسل فرانس برس.

طائرة ميركل تصل للهند متأخرة بعد منعها من التحليق فوق إيران

برلين - رويترز - سحبت إيران مؤقتا حق تحليق طائرة تقل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فوق أجوائها خلال توجهها إلى الهند اليوم الثلاثاء مما اضطر قائدها للطيران بها فوق تركيا لساعتين قبل أن تسمح لها طهران بالتحليق وتتمكن من الهبوط في نيودلهي.

أستراليا تعلن مقتل جنديين لها في أفغانستان

كانبيرا - يو بي أي - أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية اليوم الثلاثاء عن مقتل اثنين من جنودها في أفغانستان في حادثين منفصلين.

وذكرت وكالة الأنباء الأسترالية "آي آي بي" انه في الحادث الأول الذي وقع بعد ظهر أمس الاثنين وقتل فيه جندي أسترالي على يد جندي من الجيش الأفغاني.

إيران لا تعتزم استيراد البنزين في السنة المالية الحالية

نيودلهي - رويترز - أعلن مسؤول كبير في شركة النفط الوطنية الإيرانية اليوم الثلاثاء إن إيران لا تعتزم استيراد البنزين والديزل في السنة المالية الحالية إذ تكثف اعتمادها على الغاز المحلي.

خمسة قتلى في اطلاق نار على المتظاهرين في تعز

صنعاء - ا ف ب - قتل خمسة اشخاص بالرصاص الثلاثاء عندما اطلقت القوات الامنية النار على المتظاهرين في مدينة تعز (جنوب) حسبما افاد ناشطون وشهود عيان لوكالة فرانس برس.

وذكر الشهود ان خمسة متظاهرين سقطوا وفارقوا الحياة بين ايدي رفاقهم، فيما اكد مصدر طبي مقتل اثنين.