اقتصاد

البورصات الاسيوية تلحق بنظيراتها العالمية "انهياراً"!

طوكيو - ا ف ب - لحقت البورصات الاسيوية بنظيراتها الاوروبية والاميركية فسجلت تراجعات هائلة لدى فتح جلسات التداول الجمعة لتتراوح خسائرها بين حوالى 3 و5%.

وفي بورصة طوكيو وقرابة الساعة 00,40 تغ خسر مؤشر نيكاي الرئيسي 347,22 نقطة وهبط الى 9311,96 نقطة

محاكمة مبارك "تصعد" بالسوق المصرية والبورصة اليوم تحقق مكاسب كبيرة

القاهرة - رويترز، رويترز - قال محللون ان بدء محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ستصعد بالبورصة الاسبوع المقبل. واليوم الخميس، استعادت البورصة المصرية نشاطها القوي مع إغلاق تعاملات نهاية الأسبوع، على صعيد المؤشرات والمكاسب السوقية.

البنتاغون لم يتأثر في الوقت الحاضر بالاتفاق على الدين

واشنطن - ا ف ب - ان كانت الخطة الاميركية لخفض العجز في الميزانية لا تطاول بشكل يذكر ميزانية البنتاغون الهائلة التي ازدادت باكثر من الضعف منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، الا انها تترك المجال مفتوحا امام اقتطاعات اضافية قد ترغم الولايات المتحدة على اعادة تقييم استراتيجيتها الدفاعية.

اوباما يعلن التوصل الى اتفاق لرفع سقف الدين وخفض العجز

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال تصريح مقتضب في البيت الابيض "ان المسؤولين في الحزبين الجمهوري والديموقراطي في كلا المجلسين (النواب والشيوخ) توصلوا الى اتفاق سيخفض العجز العام ويجنب التخلف (عن سداد الدين)، وهو تخلف كانت لتكون نتائجه مدمرة على اقتصادنا".

371 مليار دولار أرباح الصناعة الصينية والاقتصاد الأميركي يسجل نمواً ضئيلاً

بيجينغ، واشنطن - يو بي أي، رويترز - حققت المؤسسات الصناعية الكبيرة في الصين بالنصف الأول من العام 2011 الجاري زيادة سنوية بأرباحها بنسبة 28.7% حيث وصلت قيمتها إلى 370.85 مليار دولارأي ما يقارب 371 مليار $

الوضع المالي الراهن في بريطانيا يدفع بالشابات إلى تأجيل الأمومة

لندن- يو بي أي- تؤجل الشابات البريطانيات انجاب الأطفال بسبب عدم قدرتهن على تحمل نفقات الأسرة.

فايننشال تايمز: 2.6 مليار دولار سُحبت من الودائع المصرفية في سوريا

لندن- يو بي أي- ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن الاحتجاجات المستمرة تكثف الضغوط على الاقتصاد السوري، واظهرت الأرقام الجديدة أن ما يقرب من 10%، أي ما يعدل 2.6 مليار دولار، سُحبت من الودائع في النظام المصرفي في البلاد خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.

أسعار المواد الاستهلاكية إلى مزيد من الارتفاع في لبنان

بيروت- يو بي أي- أظهر تقرير دوري للاحصاء المركزي في لبنان ارتفاع اسعار مواد الاستهلاك حتى شهر يونيو 'حزيران الماضي.

جنوب السودان يصدر اولى شحنات النفط منذ استقلاله

اعلن جنوب السودان انه قام بتصدير اول شحنة نفطية منذ الاستقلال من بور سودان، على رغم عدم التوصل الى اتفاق مع الخرطوم في شأن تقاسم العائدات النفطية.

وقال لوال دينغ وزير النفط في حكومة الوحدة الوطنية السابقة "توصلنا الى بيع كل الشحنات لشهر تموز/ يوليو اي حوالى 3,2 مليون برميل".

لاغارد تختار أميركياً وصينياً نائبين لها

واشنطن - يو بي أي - اقترحت المديرة العامة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد تعيين الأميركي ديفيد ليبتون والصيني مين تشو نائبين لها.

وأصدر الصندوق بياناً أوضح فيه ان لاغارد اقترحت تعيين ليبتون في منصب النائب الأول لها خلفاً لجون ليبسكاي الذي تنتهي ولايته في 31 آب (أغسطس) 2011.