اقتصاد

أوبك تزيد توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2010

زادت منظمة أوبك توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط قليلا في تقرير صدر يوم الاربعاء لكنها قالت ان استهلاك الوقود ربما لا يعود الى مستويات ما قبل الازمة حتى اذا واصل الاقتصاد الانتعاش.

خطاب المناخ يسكت عن أبقار الغرب ويضرب نفط العرب!

الارجح أن أحد التهديدات التي تحملها بنادق التمرد الحوثي، يأتي من اللعب الخطر بالنار قرب نفط العرب، الذي مازال يشكّل ثروتهم الأساسية والرافعة الرئيسة لحاضرهم ومستقبلهم القريب.

غوانغ زهو الصينية تتصدى لـ"الآسياد"... دفعاً للاقتصاد

تتطلع مدينة غوانغ زهو الصينية الى لفت انظار العالم خلال استضافتها دورة الالعاب الآسيوية السادسة عشرة مؤكدة ان استعداداتها تسير وفق الخطة الموضوعة تماماً.

المغرب يعتزم زيادة قدرة خط ربط كهربائي مع اسبانيا

قال مسؤول بوزارة الطاقة المغربية ان المغرب يعتزم اضافة قدرة تبلغ 700 ميغاوات الى الكابل البحري الذي يربطه بأسبانيا بحلول 2012.

"مبادلة" الاماراتية تتحدى "انتل" و"تي إس إم سي" في صنع الرقائق الإلكترونية

تعتزم شركة "مبادلة للتنمية" المملوكة لحكومة أبوظبي تصنيع الرقائق الإلكترونية في الإمارة في محاولة لاقتناص حصة من السوق من الشركات الكبرى في هذه الصناعة.

"بترورابغ" تتطلع لتحقيق أرباح في الربع الأخير

قال الرئيس التنفيذي لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) إن الشركة قد تحقق أرباحا في الربع الأخير من العام مع زيادة الانتاج توقعا لاستقرار الصناعة في 2010.

الشيخ محمد بين راشد: الأزمة المالية لم توقف طموحاتنا وسندات دبي ستجذب مكتتبين

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي اليوم الاثنين إن الأزمة المالية العالمية لم تعرقل طموحات دبي وإن الإمارة تجاوزت أسوأ مراحل التباطؤ الاقتصادي.

عندما يصبح "صنع في الصين" منتجاً مصرياً

أيد عاملة رخيصة, واستثمارات معفاة من الضرائب وصادرات سهلة ... انها المنطقة الحرة في بورسعيد التي وجدت فيها مجموعة صناعية صينية واحة اكثر جاذبية من الصين نفسها لتصنيع القمصان.

نيسان تعدل توقعاتها لكامل السنة المالية 2009... و90 مليون دولار دخلها الصافي في النصف الأول

أعلنت شركة نيسان موتور المحدودة عن نتائجها المالية للنصف الأول من السنة المالية 2009 التي تنتهي في 31 آذار (مارس) 2010 إضافة إلى أدائها في الربع الثاني، إذ بلغ الدخل الصافي بعد حسم الضريبة خلال الشهور الستة المنتهية في أيلو

تطور إيجابي يضع حداً لإشكالية منع الأمهات في لبنان من فتح حسابات مصرفية لأبنائهن القاصرين

بعد طول معاناة، وجهد صادق لإيجاد حلول عملية لإشكالية عدم السماح للأمهات فتح أي نوع من الحسابات المصرفية لأولادهن القاصرين، يأتي قرار جمعية المصارف في لبنان بتبني هذا الموضوع خطوة رائدة ومتقدمة على طريق إنهاء كافة أشكال التمييز ضد الأمهات