ناس وناس

فلاح جنوبي "يقترع" للطبيعة

أثناء تجوّل مندوب "الحياة" في ربوع لبنان الجنوبية، صبيحة الانتخابات، اضطرّت السيارة إلى التوقّف أمام قطيع مختلط من الأغنام والأبقار. وانتظار الدواب حتى تزيح عن الطريق.

حتى الغيوم في سماء لبنان تتعاطى السياسة

الساعة هي "ساعة العبد". تقع في ساحة النجمة بوسط مدينة بيروت، مقابل مجلس النواب اللبناني. وفوقها غيمة تتدخّل في العملية الانتخابية. فشكلها يشبه شعار أحد التيارات السياسية الكبرى في لبنان، وينتمي إلى المعارضة.

قلق طفولة يمتد ليشمل الكاميرا

هل تتساءل من تستهدف الكاميرا فستانها الملون أم منزلها المدمر؟

"صيد" كتب على ضفة نهر

على ضفة من ضفاف نهر السين، في الشطر الذي يعبر باريس، تنتشر مكتبات مرتجلة، ولكنها ثابتة.

تشتري منها كتباً قديمة معتّقة ومبتلّة برذاذ مياه النهر العريق.

طيّارات ورق وأطفال ودمار

فلسطينيون يطلقون طائرات ورقية ويلوّحون بعلم بلادهم، فوق أنقاض مبنى للشرطة، أثناء احتفال للأطفال على شاطئ خان يونس، جنوب قطاع غزة. (الصورة - أ ب)

لإرسال صورة وتعليق [email protected]

من هو الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز؟

ولد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في 28 تموز/يوليو 1954، اشتهر بدعوته إلى تكامل أميركا اللاتينية سياسياً واقتصادياً ومعاداته للإمبريالية وانتقاده الحاد لأنصار العولمة من الليبراليين الحديثين وللسياسة الخارجية للولايات

الزوجة المثالية....آلة مبرمجة وفق أحلام زوجها الأناني!!!

ما هو شعورك فيما لو قررت المرأة ابتكار رجل آلي محدد الوظائف ليكون زوجها المثالي؟؟؟

أصغر قارئ لجريدة "الحياة"

يكتب الوالد الفخور: تحياتي من جدّة. مرفقة صورة لابني عبدالرحيم، وعمره سنتان وثمانية أشهر، يقرأ جريدة "الحياة" بكل اهتمام وجدية، وهو على متن رحلة للخطوط الجوية السعودية. ولكني وددت أن أعرف أي مقال أعجبه.

... ثم جاءت تالا

في بادئ الأمر، فرحتُ وسررتُ جداً، ولكن بعد أشهر ووصولنا الى مشارف الشهر الأخير، وحين بدأنا نجهز للمولود المنتظر (فتاة) واكتشافي المبالغ والمصاريف المترتبة على أمر كهذا، من ملابس وسرير وفراش وشوكولا و "مغلي" وتوابعه من