بيئة

وزارة البيئة تكشف عن نتائج دراسة أعدتها حول أمراض الأسماك

دبي - وام - كشفت وزارة البيئة والمياه في الامارات العربية المتحدة عن نتائج دراسة أعدها مركز أبحاث البيئة البحرية بالوزارة عن أمراض الأسماك وأهم مسبباتها وذلك ضمن خطة البحث والدراسات التي يقوم بها المركز في مجال الثروة السمكية والبيئة البحرية للمحافظة على المخزون السمكي والحفاظ على الأحياء المائية في الدولة.

ثعلب بلا أجنحة!

لندن - ا ف ب - تمكن ثعلب من تسلق 72 طابقا من اعلى ناطحة سحاب في لندن ليتخذ فيها مسكنا لمدة اسبوعين قبل ان يُكتشف امره.

واطلق رجال الانقاذ على هذا الثعلب المقدام اسم روميو. وقد علق على ارتفاع 288 مترا، ولم يعد قادرا على الخروج.

هجمات القرش تزداد عالمياً

ارتفع معدل هجمات أسماك القرش في انحاء العالم خلال عام 2010 الماضي ليصل الى 79 هجوماً بينها سبع هجمات خطيرة، مقارنة بـ 63 هجوماً عام 2009.

ووفق دراسة نشرتها جامعة فلوريدا الأميركية ونقلتها وكالة الأنباء الاردنية (بترا)، فان هجمات أسماك القرش تزايدت في أنحاء العالم خلال العقد الأخير وبخصاصة سنة 2010 .

هزة في تضرب إيران وأخرى إندونيسيا

ضربت هزة ارضية قوتها 5,1 درجات السبت محافظة فارس في جنوب ايران واسفرت عن اضرار في عدد كبير من القرى لكنها لم تسفر عن سقوط ضحايا، كما تفيد المعلومات الاولية التي اوردها التلفزيون الرسمي على موقعه في شبكة الانترنت. وقد ضربت الهزة مدينة نور اباد في الساعة 3,54 (00,24 ت غ)، كما ذكر التلفزيون.

الفيضانات في استراليا ناتجة عن ظاهرة "لا نينيا" المناخية

سيدني - ا ف ب - نسبت الارصاد الجوية الاسترالية الخميس الفيضانات غير المسبوقة التي تشهدها ولاية كوينزلاند شمال غرب البلاد وطاولت اكثر من مئتي الف شخص الى ظاهرة "لا نينيا" المناخية.

آلاف الطيور في الولايات المتحدة تنفق... خوفاً

افاد مسؤولون ان وابل الطيور النافقة التي سقطت على بلدة بيبي في ولاية أركنسو الأميركية في اليوم الأول من العام الجديد عائد على الارجح الى الخوف الشديد.

دمشق وبيروت ستشهدان أكبر نسبة كسوف

اعلنت جمعية هواة الفلك السورية ان سوريا ستشهد صباح الثلاثاء اعلى نسبة لرصد ظاهرة كسوف للشمس بين الدول العربية تبلغ 63 بالمئة مشيرة الى انه لن تتم مشاهدة كسوف في سوريا تتجاوز نسبته 40 بالمئة حتى العام 2020.

سوء الأحوال الجوية في مصر يغلق خمسة موانىء ويسقط قتلى وجرحى

قال مسؤولون إن خمسة موانىء مصرية على البحر الأحمر أغلقت بسبب سوء الأحوال الجوية الذي تسبب أيضا في سقوط قتلى وجرحى في حوادث طرق.

وفاة 31 شخصاً بسبب الاحوال الجوية السيئة في مصر

تسببت الامطار والعواصف الرملية التي اجتاحت مصر خلال اليومين الماضيين في مقتل 31 شخصا على الاقل، مع احتمال ارتفاع الحصيلة مع تواصل اعمال الانقاذ في مبنيين منهارين، حسب ما افاد مسؤولون الاثنين.

ترجيح مقتل 22 بحارا في غرق سفينة الصيد الكورية الجنوبية

رجح المسعفون مقتل 22 بحارا بعد غرق سفينة الصيد "نمبر وان اينسونغ" الكورية الجنوبية في القطب المتجمد الجنوبي الاثنين.