بيئة

"كارثة في مصايد الاسماك" في ثلاث ولايات... ونفوق أكثر من 300 طائر بسبب التسرب النفطي في خليج المكسيك

وصلت المخاوف التي أثيرت سابقاً من تسرب البقعة النفطية إلى الحد الاقصى، مع إعلان الحكومة الأميركية "كارثة في مصايد الاسماك" في الولايات المنتجة للمأكولات البحرية في لويزيانا ومسيسبي والاباما بسبب التسرب النفطي في خليج المكسيك وهو ما يجعل الولايات الثلاث مأهلة للحصول على أموال اتحادية، وفق ما قال وزير التجارة الأميركي جاري لو

خفر السواحل الماليزي: ناقلة معطوبة تسرب منها 2000 طن من النفط

كوالالمبو - رويترز - قال مسؤولون بخفر السواحل الماليزي ان حادث تصادما وقع بين ناقلة نفط وسفينة للبضائع الصب في المياه الماليزية قبالة سنغافورة في الساعة 0605 من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين).

واضافوا ان الحادث أدى إلي تسرب نفطي.

96 % من الأراضي التونسية مهددة بالتصحر

أظهرت بيانات إحصائية أن نحو 96 % من إجمالي الأراضي التونسية أصبحت مهددة بالتصحر، ما دفع السلطات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية للتصدي لهذه الظاهرة.

استئناف الملاحة بشكل طبيعي في المغرب ابتداء من منتصف ليل الاربعاء

اعلنت وزارة التجهيز والنقل ان الملاحة الجوية في المغرب ستستأنف "بصورة طبيعية وبلا قيود" ابتداء من منتصف ليل الاربعاء "في كل مطارات المملكة" بعد الاغلاق الناجم عن سحابة الرماد البركاني الآتية من ايسلندا.

تزايد الاضطرابات في حركة الملاحة الجوية في اوروبا

تزايدت السبت الاضطرابات في حركة الملاحة الجوية في اوروبا جراء وصول سحابة جديدة من الرماد البركاني من ايسلندا, ما ادى الى اغلاق عدد من المطارات مثل مطاري برشلونة ومارسيليا, كما اعلنت المنظمة الاوروبية للملاحة الجوية يوروكنترول.

تسرب نفطي قد يدمر ثروة المحار بالساحل الأميركي على خليج المكسيك

يُعتبر المحار طعاماً شهي المذاق، لدى عشاق المأكولات البحرية، ولكنه أيضا شيء يثير فضول رواد المطاعم الأكثر تحفظاً. وهو أيضا العمود الفقري للحياة البحرية على طول الساحل الأميركي على خليج المكسيك... ومن أكثر الكائنات البحرية المعرضة للخطر، اذ يتهدده الآن تسرب نفطي هائل.

سحابة جديدة من الرماد البركاني تصل الى اسبانيا وفرنسا

اعلنت السلطات الاسبانية ان سحابة رماد بركاني اتية من ايسلندا ستصل بعد ظهر السبت الى شمال البلاد متسببة باغلاق 15 مطارا, فيما توقعت الارصاد الجوية الفرنسية ان تصل السحابة بعد الظهر او في الليل الى جنوب فرنسا.

اكتشاف احتياطي جليدي ضخم تحت هضبة تشينغهاي ـ التيبت

اكتشف العلماء في أكاديمية العلوم الصينية عن احتياطي جليدي تحت الأرض في المنطقة المتجمدة في هضبة تشينغهاي ـ التيبت بجنوب غرب الصين يقدر حجمه بـ9528 كيلومتراً مكعباً.

وزير المياه الأردني ينفي وجود خلافات مائية مع سوريا

نفى وزير المياه والري الأردني محمد النجار اليوم الثلاثاء وجود خلافات حول المياه بين بلاده وسوريا ، وخاصة في ما يتعلق بمياه نهر اليرموك.

ايرلندا قد تغلق المجال الجوي بسبب الرماد البركاني

قالت هيئة الطيران الايرلندية اليوم الاثنين انها قد تضطر إلى فرض منطقة يحظر فيها الطيران في اجواء ايرلندا الثلاثاء بسبب الرماد البركاني المتجه جنوبا من أيسلندا.