بيئة

المشاهد الطبيعية تشتت انتباه السائقين تماماً كالهواتف الخلوية

قال باحثون أميركيون ان الهواتف الخلوية ليست الوحيدة التي تشتت انتباه السائقين وإنما يمكن أن يكون للمشاهد الطبيعية أيضاً التأثير السيئ نفسه عليهم.

ثلاثة قتلى و21 مصابا بين قوات حفظ السلام الاردنية في زلزال هايتي

اعلن الاردن وقوع ثلاثة قتلى و21 مصابا بين قوات حفظ السلام الاردنية في الزلزال العنيف الذي ضرب هايتي واوقع مئات القتلى.

سفينة يابانية تغرق سفينة مناهضة لصيد الحيتان!

اتهم ناشطون معارضون لصيد الحيتان سفينة يابانية بالاصطدام بسفينة احتجاج واغراقها في المحيط الجنوبي المتجمد اليوم الاربعاء.

الانواع المهددة بخطر الانقراض تبث على موقع يومي على الانترنت في 2010

ستوضع الانواع المهددة بخطر الانقراض من الدببة القطبية الى السمندر العملاق واسماك القرش البيضاء العملاقة الى الحيتان البيضاء واشجار جعبة في ناميبيا الى التماسيح الكوبية على الانترنت في عام 2010.

وقال الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة يوم الخميس انه سيصدر خلال العام المقبل صورة كثيفة يوميا عن كل من الحيوانات والطيور والنباتات البالغ عددها 365 واغلبها عرضة لخطر الاختفاء.

وقالت جين اسمارت -وهي خبيرة في التنوع البيولوجي بالاتحاد ومقره سويسرا- "حان الوقت لكي تتعامل الحكومات بجدية بشأن انقاذ الانواع والتأكد من انها تتصدر جدول اعمالهم في العام المقبل حيث يوشك ان ينفد الوقت من بين ايدينا."

التدخين السلبي يعرض الاطفال لخطر الاصابة بانتفاخ الرئة

يتعرض الأطفال الموجودون حول مدخنين إلى خطر الإصابة بمرض انتفاخ الرئة في الكبر حتى لو لم يدخنوا بأنفسهم.

حظر تربية طيور الحمام وتحليقها في محيط مطار بيروت

أمر محافظ جبل لبنان انطوان سليمان بحظر تربية طيور الحمام وتحليقها في محيط أجواء مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) حفاظا على سلامة حركة الملاحة الجوية، وتجنبا لكوارث الطيران.

قنديل بحر قاتل يلسع صاحب افضل وظيفة في العالم

قد توصف بأنها "افضل وظيفة في العالم" ولكنها كادت تنتهي بمأساة عندما لدغ نوع سام من قناديل البحر صاحب هذه الوظيفة وهو يقود دراجته المائية حول الجزيرة الاسترالية التي يشرف عليها ويروج لها.

آسيا تحيي ذكرى ضحايا التسونامي بعد خمسة اعوام على وقوعه

باندا اتشيه (اندونيسيا) - ا ف ب - ردد آلاف الرهبان التايلانديين أدعية وأقاموا صلوات احياء لذكرى ضحايا أمواج المد العاتية (تسونامي) في المحيط الهندي فيما تحيي آسيا اليوم السبت ذكرى مرور خمسة أعوام على واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية في التاريخ.

في الذكرى الخامسة لضحايا تسونامي: التحذير المبكر من أمواج المد مسؤولية كل دولة

لندن - رويترز - بعد مرور خمس سنوات على أمواج المد العاتية التي حدثت في المحيط الهندي أصبح في المنطقة نظام انذار مبكر لكن الخبراء يرون ان التكنولوجيا الجديدة لن تحمي الارواح ما لم تشارك المجتمعات المحلية أكثر في التخطيط للامر.

اتفاق كوبنهاغن كارثة على الفقراء!

اعلنت المنظمة غير الحكومية "اصدقاء الارض" ان الاعلان الذي صدر مساء الجمعة في ختام قمة المناخ في كوبنهاغن هو "كارثة على الدول الاكثر فقرا".