بيئة

الصين تعتزم خفض انبعاثاتها من غازات الدفيئة بنحو 5 في المئة سنوياً

ذكرت صحيفة "تشاينا دايلي" الخميس ان الصين تعتزم خفض انبعاثاتها من غازات الدفيئة استنادا الى وحدة اجمالي الناتج المحلي (القدرة الكربونية) بنسبة 4 الى 5% سنويا مقارنة بما كانت عليه هذه الانبعاثات في 2005.

خطاب المناخ يسكت عن أبقار الغرب ويضرب نفط العرب!

الارجح أن أحد التهديدات التي تحملها بنادق التمرد الحوثي، يأتي من اللعب الخطر بالنار قرب نفط العرب، الذي مازال يشكّل ثروتهم الأساسية والرافعة الرئيسة لحاضرهم ومستقبلهم القريب.

تماسيح الهند المهددة بالانقراض... وتلفزيون واقعها!

تستطيع أن تسميها مدونات بالفيديو للزواحف حيث يثبت نشطاء معنيون بحماية البيئة كاميرات فيديو في التماسيح الهندية المعرضة لخطر شديد لفهم المزيد عن حياتها في محاولة لإنقاذها.

المناخ: مفاوضات التحضير لكوبنهاغن متعثّرة وإقرار مشروع قانون بشأنه في أميركا

اعلن الوزير البريطاني لشؤون التغير المناخي اد ميليباند الخميس (أ ف ب) ان المفاوضات الجارية التي تسبق قمة كوبنهاغن الحاسمة "لا تسير على ما يرام".

اليونيسكو تمنح جوائز لثلاثة علماء تونسي وهندي وفيتنامي عن إدارة مياه الري وتبسيط العلوم

سلّم المدير العام لليونسكو، السيد كويشيرو ماتسورا، ثلاث جوائز علمية من جوائز اليونسكو، في ختام الحفل الافتتاحي للمنتدى العالمي للعلوم، الذي ينعقد في بودَابست (هنغاريا) من 5 إلى 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ديناصور يشبه الدبابات الحديثة عاش قبل 112 مليون سنة

بحسب تقرير نشرته "المجلة الكندية لعلوم الأرض" (الثلاثاء)، عاش ديناصور من نوع "أنكيلوسور" يشبه الدبابات العسكرية الحديثة، قبل 112 مليون سنة في ولاية مونتانا الأميركية.

كل مطر وأنتم بخير و"عُقبى للحكومة"

حل الشتاء فجأة على اللبنانيين. كانوا ينتظرونه بفارغ الصبر، لكن ليس بهذه السرعة: أمطار غزيرة وبرد معاً! وككل الأمور التي ينتظرونها ثم يعيدون النظر في لهفتهم إلى دفء اللقاء...

جليد المحيط المتجمد الشمالي .... يذوب بمعدل سريع وعلى نحو استثنائي

قال خبير في القطب الشمالي إن طبقة الجليد التي تكونت على مدى سنوات عديدة وكانت تغطي المحيط المتجمد الشمالي تلاشت بالفعل وهو تطور مذهل يسهل فتح ممرات للملاحة البحرية في القطب الشمالي.

إعدام 5 آلاف صوص في غزة هربت عبر الأنفاق خشية 'انفلونزا الطيور'

أعلنت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية المقالة أنها أعدمت،5 آلاف صوص تم تهريبها عبر الأنفاق، بعد أن ضبطتها جنوب قطاع غزة.

أكثر من 500 دولار...عند رمي قشرة موزة

تلقى رجل رمى قشرة موز في الشارع في بريطانيا مخالفة قيمتها 562 دولارا ضمن إطار سياسة قاسية يطبقها مجلس بلدي محلي.