بيئة

إغلاق 10 موانئ مصرية بسبب سوء الأحوال الجوية

قال مسؤولون إن عشرة موانئ مصرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط أغلقت اليوم السبت بسبب سوء الأحوال الجوية.

عودة حركة السير الى طبيعتها في المنطقة الباريسية بعد تساقط الثلوج

عادت حركة السير الى طبيعتها في المنطقة الباريسية بعدما شهدت فوضى عارمة مع انقطاع العديد من الطرقات بسبب الثلوج.

واعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديد "اس ان سي اف" وشبكة المواصلات الباريسية "ار آ تي بي" عودة حركة المواصلات الى طبيعتها.

تشافيز يأمر الفنادق بالعمل على راحة مشردي الفيضانات في فنزويلا

هيغويرو - رويترز - لم تدخل مارييلا باندريس وهي أم لطفلتين اي فندق طيلة حياتها حتى الاسبوع الماضي بعدما أمر الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز الفنادق في بلاده باستقبال المواطنين الذين شردتهم الامطار والفيضانات.

موجات الصقيع تضرب أوروبا وتتسبب بتجمد عدد من الأشخاص

صرحت متحدثة باسم وزارة الداخلية البولندية بأن 12 شخصا تجمدوا حتى الموت في بولندا الليلة الماضية ليرتفع بذلك عدد القتلى بسبب أحوال الطقس القاسية في البلاد على مدى الايام الثلاثة الماضية إلى 30 شخصا.

عطلة عامة يومين في العاصمة الايرانية بسبب التلوث

قالت وسائل اعلام اليوم الثلاثاء ان السلطات الايرانية اعلنت عن عطلة عامة لمدة يومين في العاصمة طهران وبعض المدن الاخرى في مسعى لخفض درجات خطيرة من تلوث الهواء.

صلاة الاستسقاء الخميس المقبل في الأردن بسبب تأخر المطر

دعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن اليوم السبت المواطنين الى المشاركة في صلاة الاستسقاء يوم الخميس المقبل بسبب تأخر هطول الأمطار المعتاد في مثل هذا الوقت من العام.

بجعات تبلغ سيبيريا في طريقها الى افريقيا... حادث بيئي خطير يتكرر

حطت عدة بجعات زهرية في التايغا، جنوب سيبيريا، بعدما ادى الطقس الحار على غير عادة، الى ضلالها الطريق الى افريقيا وجهة هجرتها السنوية، على ما ذكرت وسائل اعلام روسية.

ضحايا ثورة البركان ميرابي الى 283 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا ثورة البركان ميرابي في اندونيسيا الى 283 قتيلا بينما ما زال 270 الف شخص يقيمون في مخيمات، حسبما اعلنت السبت مسؤولة اندونيسية.

تغير المناخ يهدد ثلوج لبنان وأشجار الأرز

أفلتت منتجعات التزلج في لبنان من نير الحرب الأهلية لكنها تواجه الآن تهديدا خفيا من تغير المناخ الذي يتوقع أن يتسبب في تقليص الغطاء الثلجي بنسبة 40 في المئة بحلول عام 2040

الوقود الحيوي سيحرم الفقراء مزيداً من الغذاء!

حذر تقرير بيئي من أن الخطط الأوروبية الرامية إلى تطوير الوقود الحيوي ستدفع المزارعين إلى تحويل 69 الف كيلومتر مربع من الأراضي الطبيعية إلى حقول ومزارع لتحرم الفقراء من المواد الغذائية وتزيد وتيرة تغير المناخ.