بيئة

إلغاء زيارة سفينة غرينبيس "راينبو واريور" إلى لبنان

تأسف منظمة غرينبيس لإلغاء جدول نشاطاتها المقرر على متن سفينة "راينبو واريور" من 25 أيلول حتى 5 تشرين الأول. ويعود ذلك إلى التأخير في الحصول على الموافقة لدخول السفينة المياه اللبنانية في الوقت اللازم.

جزرة على شكل يد بشرية بخمسة أصابع

ذهل مزارع بريطاني عندما اقتلع من حديقته جزرة تبين انها على شكل يد بشرية تتميز بوجود كف و5 أصابع.

القطب الشمالي في خبر كان!

ستايت كولدج - يو بي أي - حذر علماء يجرون دراسة حول الاحترار في القطب الشمالي، من أنه قد يصبح في وقت قريب شيئاً من الماضي.

الميكروبات لإزالة سموم النفط

استخدم علماء بريطانيون الميكروبات لتفتيت السموم في النفط الخام وقالوا إن هذه التقنية يمكن ان تستخدم في التكرير وازالة الملوثات التي تترك في البحيرات الكندية الضخمة عندما يستخلص النفط من رمال القطران.

العاصفة الاستوائية داني تضعف قبالة الساحل الأميركي الشرقي

ذكر المركز القومي الأميركي للاعاصير ان العاصفة الاستوائية داني ضعفت فوق المحيط الأطلسي لكنها قد تسبب أمواجا خطيرة وتيارات مهددة للحياة على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة خلال اليوم او اليومين المقبلين.

عمال المدن في الدول النامية الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية

وست لا فاييل - يو بي أي - قال علماء أميركيون إن عمال المدن في الدول النامية قد يعانون أكثر من غيرهم بسبب التغيرات المناخية لأن ذلك سوف يؤدي إلى ارتفاع كلفة المواد الغذائية ويدفعهم أكثر نحو الفقر.

فتيات هنديات يتوسلن العري للاستسقاء ومفاوضات مناخية متعثّرة بين بلدهن والولايات المتحدة

باتنا، نيودلهي (الهند) - رويترز - ذكر مسؤولون هنود أن مزارعين في ولاية بشرق الهند طلبوا من بناتهم العذارى حرث حقولهم العطشى وهن عاريات في محاولة لإحراج "آلهة الطقس" لإسقاط الأمطار الموسمية التي تحتاج إليها الأراضي بشدة. وقال شهود إن فتيات عاريات في ولاية بيهار يحرثن الحقول ويغنين ترانيم قديمة بعد الغروب تضرعا للآلهة، تساعدهن النساء الأكبر سنا على دفع المحاريث.

أول كسوف في القرن الـ21 يغرق مناطق من آسيا في الظلمة والغيوم تفسد المشهد

ا ف ب، يو بي أي - غرق جزء من الصين في الظلمة الاربعاء بعد الساعة 9.15 بالتوقيت المحلي (1.15 ت غ) بعد ان حجب القمر كليا الشمس في اطول كسوف كامل في القرن الحادي والعشرين.

"مؤامرة تغير المناخ" ومحاولات جديدة لـ "إحباطها" في المكسيك

"بدأت اتساءل هل تكون التغيرات المناخية وارتفاع درجة حرارة الارض هما سبب التقلبات المزاجية التي تعصف بالكثيرين؟ راقت لي هذه الفكرة وبدأت في تطويرها، إذ افترضت انه من المنطقي جداً ان تكون حال الغضب المفاجئة التي تصيب احدهم هي بسبب ذوبان جبل صغير من الجليد في القطب.

جحافل من العث تنخر سور عاصمة الصين القديمة

أكد خبراء صينيون يتولون أعمال الحفاظ على سور المدينة الذي أمّن حماية العاصمة الصينية القديمة شيان على مدى 1400 سنة ينخره العث من الداخل، مشيرين إلى أنهم اكتشفوا أضراراً داخلية كبيرة لحقت بالسور.