بيئة

"جبل الفضة" ينخسف... لكن لا يزال يلمع!

يظهر احد اكبر مناجم الفضة في العالم "سيرو ريكو" في جنوب بوليفيا مؤشرات انخساف مقلقة بعد خمسة قرون من الاستغلال الا ان مخزوناته لا تزال تثير المطامع مع خطر التسبب بكارثة.

النمور قد تختفي بعد 12 عاماً

اعتبر الصندوق العالمي للطبيعة ان النمور قد تنقرض في غضون 12 عاما في غياب اي اجراءات للحؤول دون ذلك معربا عن امله ان يعالج اجتماع دولي يعقد في روسيا في تشرين الثاني/نوفمبر هذه المسألة.

زلزال بقوة 6.7 درجات يضرب خليج كاليفورنيا

ضرب زلزال بقوة 6.7 درجات على مقياس ريختر فجراً خليج كاليفورنيا، لكن لم ترد أي معلومات عن أضرار أو ضحايا.

وأفاد مركز الرصد الجيولوجي الأميركي ان الزلزال كان على عمق 10كيلومترات وعلى بعد 105 كيلومترات جنوب مدينة لوس موخيس بالمكسيك، و125 كيلومتراً جنوب غرب غوامشيل بالمكسيك و1200 كيلومتراً غرب ـ شمال غرب العاصمة المكسيكية.

أشجار الحور أكثر امتصاصاً للملوثات الكيميائية

أكد باحثون أن النباتات خاصة بعض الأشجار التي تقع تحت ضغط تقضي بدرجة أفضل مما كان يعتقد على بعض الملوثات الكيميائية في الهواء.

عشرة ملايين روسي محرومون من مياه الشرب

قال مدير الاجهزة الصحية الروسية غينادي اونشتشينكو ان عشرة ملايين روسي لا يحصلون على مياه الشرب في حين كانت الحكومة اعتبرت في 2009 ان نصف سكان البلاد البالغ عددهم 142 مليونا محرومون منها.

زلزال بقوة 6.3 درجة في جزر الملوك بإندونيسيا

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الاميركية بأن زلزالا بقوة 6.3 درجة وقع في إندونيسيا على بعد نحو 234 كيلومترا شرقي جزيرة تيرنايت إحدى جزر الملوك.

ولم ترد تقارير على الفور تفيد بوقوع إصابات أو أضرار. ويقع مركز الزلزال على عمق نحو 144 كيلومترا.

تراجع مشكلة الاوحال السامة في المجر ولا ضرر على الدانوب

أعلن المتحدث باسم الوكالة المجرية للاغاثة من الكوارث ا ان مستويات التلوث من سيل من الاوحال الحمراء السامة المتسربة من مصنع لمادة اكسيد الالومنيوم (الالومينا) في غرب البلاد تراجعت وان نهر الدانوب وهو ممر مائي رئيسي في أوروبا لم يتضرر.

اطلاق المركبة سيوز الى المحطة الفضائية الدولية

اطلقت المركبة الفضائية الروسية سيوز وعلى متنها ثلاثة رجال لى المحطة الفضائية الدولية من مركز بايكونور الفضائي (كازاخستان)، حسب الصور التلفزيونية التي بثت بهذا الخصوص.

وستلتحق سيوز بالمحطة الفضائية الدولية فجر الاحد.

غرينبيس تضع مخلفات مشعة امام مقر البرلمان الأوروبي

وضع نشطاء من منظمة السلام الأخضر (جرينبيس) برميلين يحتويان على مخلفات مشعة أمام المدخل الرئيسي للبرلمان الأوروبي في بروكسل وكبلوا أيديهم مشكلين حلقات أمام المبنى وطالبوا الاتحاد الأوروبي بسرعة سن قوانين بيئية جديدة اشد صرامة.

الديناصورات.. لم تكن شرسة جداً

توقعت دراسة جديدة بعد اكتشاف أحفورة لنوع جديد من الديناصورات في اريزونا، أن هذه الحيوانات لم تنتشر حول العالم بسبب سيطرتها على بقية الحيوانات بل عبر تمنكها من النجاة من كارثة طبيعية قضت على منافسيها.