بيئة

التلوث الناتج عن ازدحام السير يضاعف خطر الإصابة بالسرطان

أظهرت دراسة كندية جديدة أن التلوث الناتج عن ازحام السير يمكن أن يضاعف خطر إصابة النساء بسرطان الثدي.

المادة السامة المتسربة في المجر وصلت إلى جنوب الدانوب

قالت الوحدة الوطنية للاغاثة من الكوارث في المجر إن سيل المادة الحمراء السامة المتسربة من مصنع لمادة الألومينا في غرب المجر وصل إلى فرع جنوبي لنهر الدانوب.

خمس نباتات العالم معرضة لخطر الاندثار

لندن - رويترز - ذكرت دراسة عالمية نشرت اليوم الاربعاء ان واحدا من بين كل خمسة من 380 ألف نوع من النباتات في العالم مهدد بالاندثار وان النشاط البشري هو السبب في الجانب الاكبر من الاضرار التي تلحق بهذه النباتات.

انهيار أرضي يدفن مئات المنازل في المكسيك

واتشاكا (المكسيك) - رويترز - أفادت السلطات المحلية ووسائل الإعلام بأن انهيارا أرضيا تسبب في دفن نحو 300 منزل في غرب المكسيك في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء ويخشى من أن يكون قد قتل المئات أثناء نومهم.

أقحوانة متحجرة منذ نحو 50 مليون عام بالارجنتين

عثر على اقدم زهرة اقحوان متحجرة في العالم تعود الى 47 مليون سنة بالقرب من مدينة باريلوتشي في باتاغونيا الارجنتينية، على ما اعلن رودولفو كورسوليني مدير متحف بحيرة غوتييريز.

وقال كورسوليني (57 سنة) ان "هذا النموذج من عائلة الاقحوان يعود الى حوالى 47 مليون عام". واضاف انه "تم العثور ايضا على آثار غبار الطلع".

وزراء البيئة في الدول الإسلامية الـ 57 يجتمعون الشهر المقبل في تونس

يعقد وزراء البيئة في دول منظمة المؤتمر الإسلامي مؤتمرهم الرابع في تونس في الخامس من شهر أكتوبر'تشرين الأول المقبل.

جغرافيون واثريون يريدون مساعدة مصر على تجنب الكوارث

القاهرة - ا ف ب - حرص قدماء المصريين على التكيف مع ظواهر شبيهة بالاحتباس الحراري وكان بناة الاثار الفرعونية يأخذون في الاعتبار الكوارث الطبيعية المحتملة، هذا ما يؤكده علماء الجغرافيا الاثرية الذين يريدون مساعدة مصر على الاستعداد بشكل افضل لمواجهة مثل هذه الكوارث.

270 ألفا في خطر مع اقتراب الفيضانات في اثيوبيا

قالت الامم المتحدة نقلا عن تقديرات للحكومة الاثيوبية ان اكثر من ربع مليون اثيوبي معرضون لخطر فيضانات عارمة الشهر المقبل حين يتوقع سقوط امطار غزيرة على البلاد.

إعصار دانيال يجبر فريق استكشاف حطام تايتانيك على تعليق عمله

اضطرت بعثة استكشاف حطام السفينة تايتانيك الراقد في قعر المحيط الاطلسي الى تعليق عملها الاحد قبالة السواحل الكندية بسبب الاعصار دانيال، على ما اعلن المنظمون.

ثوران بركان في إندونيسيا وفرار آلاف السكان

ثار بركان في إندونيسيا مجددا بعد أن ظل خامداً لأربعة قرون وأطلق رماداً لارتفاع كيلومترين مما دفع السكان في المناطق القريبة منه للفرار ذعرا.

وتخلو بسرعة القرى القريبة من جبل سينابونج شمالي جزيرة سومطرة من سكانها إلا من مسؤولي مكتب رصد الزلازل والبراكين والشرطة. وتأجلت رحلات الطيران القصيرة فوق منطقة البركان.