بيئة

موجة الحرارة تحصد 65 غريقا في نهر الفرات بسوريا

تسببت موجة الحرارة التي تعرضت لها المنطقة خلال شهري يوليو' تموز وأغسطس' آب الى ارتفاع حالات الغرق في نهر الفرات بسوريا حيث لقي 65 شخصا مصرعهم غرقاً وخاصة في محافظتي الرقة ودير الزور بشمال شرق البلاد.

حريق هائل في جزيرة ابيزا الاسبانية

مدريد - ا ف ب - أتى حريق في جزيرة ابيزا الاسبانية الاحد على عشرين هكتارا من المزروعات، وتسبب باخلاء 700 شخص، على ما نقل التلفزيون الرسمي "تي في إي".

ونقل التلفزيون عن جهاز الطوارىء ان هذا الحريق أدى الى اخلاء "700 شخض على الاقل كانوا مهددين بأن تحاصرهم النيران" في هذه الجزيرة الواقعة في ارخبيل الباليار.

غرامة مالية على استخدام أكياس البلاستيك في مسكيكو

بات توزيع الاكياس البلاستيكية في المتاجر والمحلات في مكسيكو يعاقب بغرامة مالية قد تصل الى 90 الف دولار على ما ذكرت بلدية العاصمة المكسيكية.

إجلاء اكثر من 50 ألف شخص مع اجتياح الفيضانات شمال شرق الصين

أجلت السلطات الصينية اكثر من 50 الف شخص من مدينة في شمال شرق الصين بعد فيضانات من نهر ارتفع منسوب مياهه وفق ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)

التي قالت ان المنازل والطرق في مدينة داندونج غمرت تحت الماء بعد ان فاضت مياه نهر يالو الذي يجري بين الصين وكوريا الشمالية.

ظاهرة "لا نينيا" المناخية ستتعزز وتدوم حتى بداية 2011 على الاقل

ظاهرة "لا نينيا" المناخية السائدة في المحيط الهادئ منذ بداية تموز/يوليو والتي تنذر عادة بأحوال جوية متطرفة، من المتوقع ان "تتعزز" وتدوم على الاقل حتى بداية العام 2011، على ما قال علماء ارصاد جوية.

مصرع خمسة اشخاص في فيضانات في الجزائر

ذكرت الاذاعة الجزائرية العامة ان خمسة اشخاص على الاقل لقوا حتفهم بسبب الاحوال الجوية السيئة في عدد من مناطق الجزائر

وقالت المحطة الثالثة للاذاعة ان ثلاثة اشخاص لقوا مصرعهم في جلفا (270 كلم جنوب العاصمة) بينهم رجل غرق في فيضان واثنان في منطقة ميديا (90 كلم جنوب العاصمة).

تطرف المناخ لن يجدي في إنهاء تعثر محادثات المناخ

من المتوقع أن يطلق تطرف الأحوال المناخية عام 2010 المزيد من الدعوات المنادية بالتحرك لمكافحة الاحتباس الحراري في العالم لكن من غير المرجح أن ينهي تعثرا في محادثات المناخ التي تجريها الامم المتحدة حول مشاركة الدول الغنية والفقيرة في تحمل عبء المشكلة.

تجميد خلايا مرجانية لحفظها والحؤول دون انقراضها

قام باحثون اميركيون بإنشاء بنك لتجميد المرجان على امل الحؤول دون انقراضه والمحافظة على التنوع المرجاني في هاواي.

طفلة في الخامسة أولى ضحايا موجة الحر في الأردن

لقيت طفلة أردنية في الخامسة من عمرها مصرعها اختناقا داخل سيارة جدتها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

الامم المتحدة تطلق في البرازيل عقد مكافحة التصحر

اطلقت الامم المتحدة في فورتاليزا شمال شرق البرازيل الاثنين عقد مكافحة التصحر (2010-2020) سعيا للحد من هذه الظاهرة التي تتسع وتهدد اكثر من مليار شخص في سبل عيشهم.

وقال السكرتير التنفيذي لاتفاقية الامم المتحدة ضد التصحر لوك غناكادجا ان "هدف هذا العقد هو الحد من التصحر من اجل تخفيف تاثيره على الفقر والبيئة على المدى البعيد".