بيئة

السعودية تجلي رعاياها من موسكو

وجه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز بتأمين طائرة لإجلاء الرعايا السعوديين من روسيا ونقلهم إلى المملكة بعد الدخان المتزايد من جراء الحرائق المستعرة التي تشهدها غابات الأقاليم الروسية هذه الأيام.

حرائق الاحراج الروسية على بعد ستين كيلومترا عن تشرنوبيل

صرح متحدث بام وزارة الاوضاع الطارئة الروسية ان حرائق الاحراج المندلعة
على امتداد هكتارين منذ الاثنين اصبحت على بعد ستين كيلومترا عن موقع
مفاعل تشرنوبيل النووي المتضرر (شمال اوكرانيا) لكن الوضع "لا ينطوي على
اي خطر".

بان كي مون: اجتماع المناخ في كانكون قد لا يصل لاتفاق

الامم المتحدة - رويترز - اعترف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الاثنين بأن مؤتمرا هاما تنظمه الامم المتحدة عن تغير المناخ في المكسيك نهاية هذا العام قد لا يؤدي إلى الاتفاق النهائي الذي تسعى اليه المنظمة الدولية.

جزيرة جليدية ضخمة تنفصل عن غرينلاند

واشنطن - رويترز - انفصلت جزيرة جليدية يزيد حجمها اربعة امثال حجم مانهاتن عن احد النهرين الجليديين الرئيسيين في غرينلاند في اكبر حدث من نوعه في القطب الشمالي منذ 50 عاما تقريبا، وفق ما قاله علماء امس الجمعة.

السيول تقتل 59 شخصاً في بلدة هندية

قتل 59 شخصاً فيما لا يزال العديد في عداد المفقودين بعدما تسبب هطول أمطار غزيرة بفيضانات وسيول في بلدة ليه بمنطقة لاداخ بإقليم جامو وكشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

ونقلت وكالة "برس ترست" الهندية عن مدير عام شرطة الاقليم كولدين خودا قوله انه تم انتشال 59 جثة حتى الآن، وبين القتلى 3 من حراس الحدود.

"جيش" إطفاء لمكافحة حرائق روسيا المتفاقمة

واصل عشرات الاف من عناصر الاطفاء الروس معززين بعناصر الجيش السبت مكافحة الحرائق التي ادت الى ثلاثين قتيلا واتت على قرى بكاملها في القسم الغربي من هذا البلد الذي يشهد موجة حر غير مسبوقة. واعلنت وزارة الحالات الطارئة الروسية السبت ان حوالى 240 الف رجل و25 الف آلية و226 طائرة ومروحية حشدت لمكافحة حرائق الغابات.

سقوط 3 آلاف برميل تحتوي على مواد كيميائية في نهر "ونده"... والصين تعمل على تفادي كارثة بيئية

بيجينغ - يو بي أي - تسعى الصين لتفادي كارثة بيئية بعدما جرفت الفيضانات ثلاثة آلاف برميل تحتوي على مواد كيميائية إلى نهر رئيسي في مقاطعة جيلين بشمال شرق البلاد، ويجري العمل حالياُ على انتشالها من دون حدوث أي تسرب كيميائي.

حريق يلتهم عشرات الهكتارات في ادلب وآخر على طريق دمشق - بيروت

شب حريق ضخم في قرية الحسينية غرب مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب شمال غرب سورية.

وقال مدير الحراج المهندس أيمن الحسن" إن الحريق التهم عشرات الهكتارات من الأشجار المثمرة والحرجية وبعض منازل القرية التي هرب سكانها والذي يتجاوز عددهم أكثر من ' 2500 شخص ".

مياه النيل: اثيوبيا تحاول طمأنة مصر

ذكرت وكالة الانباء الاثيوبية الخميس ان وزير الخارجية الاثيوبي اكد الاربعاء لنظيره المصري ان اقرار اتفاق في الفترة الاخيرة حول استخدام مياه النيل يمكن ان يقود الى سيناريو "يكون الجميع رابحا فيه".

"تقويم الأثر البيئي في الأردن" في كتاب

صدر حديثاً عن "دار فضاءات للنشر والتوزيع – عمان" كتاب "تقييم الأثر البيئي في الأردن" (268 صفحة من القطع الكبير- صمّم غلافه الفنان نضال جمهور) للمهندس هايل إرشيد العموش.